نادي إفريقيا والتنمية لمجموعة التجاري وفا بنك عضو مؤسس لتحاف ترايد كلوب

الصحراء المغربية
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 13:54

انضم نادي إفريقيا والتنمية لمجموعة التجاري وفا بنك لتحالف ترايد كلوب، الذي تم إطلاقه رسميا في فاتح أكتوبر الأخير بلندن من طرف المجموعة البنكية بانكو سانتندير.

وأوردت التجاري وفا بنك أن هذه الشبكة الدولية المحدثة بمبادرة من بانكو سانتندير تضم 14 بنا شريكا في أوروبا وإفريقيا وآسيا وأمريكا، والتي تواكب المقاولات في أنشطتها التجارية الدولية.

وبحسب المعلومات التي توصلت بها "الصحراء المغربية" تغطي هذه المنصة الرقمية التي تضم أزيد من 16000 مقاولة عضو من خلال تبادل المعلومات بين منصات شبكة البنوك، 65 في المائة من مسارات التجارة الدولية و46 دولة في أفق بلوغ نسبة 90 في المائة ومليون عضو مع حلول 2022. ويعتبر التجاري وفا بنك  عضوا مؤسسا لهذا التحالف والمجموعة البنكية الوحيدة في شمال إفريقيا التي تنخرط في هذه الدينامية.

ويتيح نادي إفريقيا والتنمية لمجموعة التجاري وفا بنك لفائدة 3000 عضو إمكانية تحديد شركاء تجاريين مفترضين، وربط علاقات العمل بين المشترين والموردين في جميع قطاعات النشاط عبر العالم.

ويمكن لأعضاء النادي ولوج خدمة التجاري ترايد كلوب بغية تحديد فرص التصدير والاستيراد وكذا التوصل بمقترحات الأعمال التي درها منصة تحالف ترايد كلوب مثل تحسين المواءمة القبلية لفرص الشراكة وتبسيط مناهج تنفيذ المعاملات، وتقديم الدعم المحلي حيث تضع البنوك الشريكة في التحالف رهن إشارة الأعضاء فرقا خاصة من أجل مواكبتهم في جميع مراحل المعاملات ومدهم بحلول ملائمة للتمويل، فضلا عن القيام بتحليل الأسواق، فهناك  أزيد من 25000 تحليل يخص 186 دولة. كما يمكن لأعضاء النادي الاستفادة من حضور الشركاء التجاريين، أي 2000 دليل ضمن 150 دولة و40000 معرض ومنتدى ومليون طلب عروض دولي، بالإضافة إلى تدبير المراسلات مع قواعد للبيانات في 120 دولة، فضلا عن تحليل العملات وتحويلات 147 عملة وتقارير أسبوعية وشهرية. ثم استقرار بالخارج حيث يتوفر معلومات حول 182 دولة مع أزيد من 2500 صفحة.

يشار إلى أن قائمة البنوك 14 تضم بانو سانتندير، والتجاري وفا بنك، ونورديا (دول الشمال) وأوروبنك (اليونان) وكريدي أجريكول فرنسا، وبنكو BPM إيطاليا، والبنك التجاري لأبو ظبي (الامارات العربية المتحدة) و CIMB (ماليزيا) ، وmufg( اليابان) ورويال بنك أوف كندا وانديستريال بنك أوف كوريا (كوريا الجنوبية)، وسيام كوميرسيال بنك (تايلاند) ومجموعة KBC (بلجيكا).




تابعونا على فيسبوك