مجلس الحكومة يصادق على أربعة مشاريع مراسيم أهمها يتعلق بإحداث رسم شبه ضريبي يسمى "رسم التضامن ضد الوقائع الكارثية"

الصحراء المغربية
الخميس 12 شتنبر 2019 - 19:08

صادق مجلس الحكومة على أربعة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بإحداث رسم شبه ضريبي يسمى "رسم التضامن ضد الوقائع الكارثية" لفائدة صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية، وهو المشروع الذي سيضمن التعويض للمتضررين الذين لا يتوفرون على تأمين.

وأكد مصطفى الخلفي، الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة، في ندوة صحفية عقب اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس بالرباط، أن المادة 26 من مشروع مرسوم إحداث رسم التضامن ضد الوقائع الكارثية ينص على أن المداخيل المتحصل عليها ستشمل عائدات رسوم شبه ضريبية تحدث لفائدته بنص تنظيمي، هذا النص هو الذي صادق عليه مجلس الحكومة أمس، وهو الذي يقترح إحداث رسم شبه ضريبي بمعدل واحد في المائة من مبلغ الأقساط أو الأقساط الإضافية أو الاشتراكات المؤدات بموجب عقود التأمين الخاضعة للضريبة على عقود التأمين باستثناء عقود التأمين على الحياة أو العقود المرتبطة بوقائع حصلت في الخارج.

وأوضح الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة أن باقي النصوص القانونية المصادق عليها تتعلق بتغيير وتتميم المرسوم الصادر في شأن تطبيق القانون المتعلق بمدونة التأمينات، ومشروع المرسوم آخر يتعلق بمخططات تهيئة وتدبير المصايد. كما صادق المجلس على مشروع مرسوم يتعلق بتطبيق القانون المتعلق بإحداث الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.




تابعونا على فيسبوك