بالصور..انطلاق عملية التجنيد بالخدمة العسكرية بالقاعدة الأولى للبحرية الملكية بالدار البيضاء

الصحراء المغربية
الثلاثاء 03 شتنبر 2019 - 18:36
تصوير: هشام الصديق

بالقاعدة الأولى للبحرية الملكية بالدار البيضاء، أعطيت اليوم الثلاثاء، الانطلاقة الرسمية لعملية تكوين 750 مدعوا ومدعوة للخدمة العسكرية الإجبارية من بينهم 500 من الذكور و250 من الإناث، برسم سنة 2019 -2020، وذلك على غرار 14 مركزا للتكوين تابع للقوات المسلحة الملكية، الموزعة على مجموع التراب الوطني، التي ستحتضن عملية تكوين 15 ألف مدعوا لهذه الخدمة.

وانطلقت هذه العملية بتحية العلم وبتلاوة كلمة ترحيبية من طرف الجنرال دوبريكاد، مصطفى العلمي، مفتش البحرية الملكية، قبل أن تتم تلاوة بنود الالتزام المتعلق بالخدمة العسكرية بغية أن يكون المجندون الجدد على اطلاع بواجباتهم والتزاماتهم.

وخلال هذا اليوم الأول من انطلاق عملية التجنيد، بالقاعدة الأولى للبحرية الملكية بالدارالبيضا، أشرف الجنرال دوبريكاد مصطفى العلمي على زيارة وتفقد الأماكن المخصصة لإقامة هؤلاء المجندين الجدد سواء من الاناث أو الذكور، وكذا الجناح المتعلق بتلقي الدروس والتكوينات، مع تقديم شروحات حول هذه العملية والتكوينات التي سيخضع لها المجندون الجدد .

 

كما وضعت رهن إشارة الشباب المجندين الجدد أطرا مؤهلة وضباطا وضباط صف تلقوا تداريب في البيداغوجيا والتنمية الذاتية، وذلك من أجل تيسير التواصل وبلوغ الأهداف المنشودة.

 

وستشمل هذه التكوينات عددا من المواد، من قبيل التربية الأخلاقية، التربية البدنية، التاريخ العسكري، التنظيم العسكري والانضباط، وذلك بهدف تلقين الشباب المجند قيم ونمط الحياة العسكرية من انضباط والتزام وتفان في خدمة الوطن.

 

تصوير: هشام الصديق

 




تابعونا على فيسبوك