المستشارة الخاصة للرئيس الأمريكي

إيفانكا ترامب تشيد باعتماد إطار تشريعي جديد حول الأراضي السلالية

الصحراء المغربية
الثلاثاء 20 غشت 2019 - 12:25

أشادت إيفانكا ترامب، مستشارة وابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باعتماد المغرب لإطار تشريعي جديد متعلق بالأراضي السلالية، يكرس المزيد من المساواة والانفتاح على الاستثمارات لفائدة النساء على الخصوص.

وكتبت إيفانكا ترامب بتويتر الاثنين، "نحيي الحكومة المغربية على هذه الخطوة الهامة”، مضيفة “نتطلع إلى دعم تنفيذها الكامل".

 وقالت المستشارة الخاصة للرئيس الأمريكي إن "مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة ستواصل دعم الحقوق العقارية للنساء"، في إشارة إلى البرنامج الحكومي الذي أطلقته الحكومة الأمريكية في فبراير الماضي.

ويهدف هذا البرنامج الذي تقوده السيدة إيفانكا ترامب إلى التمكين الاقتصادي لما يصل إلى 50 مليون امرأة بحلول سنة 2025، حيث تخصص الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية نحو 50 مليون دولار كدفعة أولية لهذه لمبادرة.

ويهدف مشروع القانون المتعلق بالوصاية الإدارية على الجماعات السلالية وتدبير أملاكها، إلى تحيين وتوحيد المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بالجماعات السلالية وأملاكها، وتقييد اللجوء إلى العادات والتقاليد في تدبير شؤون الجماعات السلالية واستغلال أملاكها، واعتمادها في الحدود التي لا تتعارض مع النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل، فضلا عن تكريس المساواة بين المرأة والرجل أعضاء الجماعة السلالية في الحقوق والواجبات طبقا لأحكام الدستور.

 




تابعونا على فيسبوك