القوات المسلحة الملكية تحفز أبناء العسكريين بمنح الامتياز

الصحراء المغربية
الإثنين 15 يوليوز 2019 - 18:10

في خطوة كريمة، وبأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ستخصص منحة الامتياز ابتداء من السنة الجامعية 2019-2020 لفائدة الحاصلين على شهادة الباكالوريا بامتياز من أبناء العسكريين وموظفي إدارة الدفاع الوطني.

وسيستفيد من هذه المنحة أبناء العسكريين وموظفي إدارة الدفاع الوطني، سواء المزاولين للخدمة أو المتقاعدين، التابعين للمديرية العامة للمصالح الاجتماعية ومؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين.

وتأتي هذه الالتفاتة الكريمة في إطار المجهودات الرامية إلى دعم أبناء العسكريين وموظفي إدارة الدفاع الوطني، إذ سيستفيد من هذه المنح التلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا بمعدل يفوق 17/20.

وتبلغ قيمة المنحة 1000 درهم في الشهر لكل مستفيد، وتصل مدتها إلى خمس سنوات جامعية (10 أشهر كل سنة).

وللاستفادة من هذه المنحة، يجب على المعنيين بالأمر الذين تَحَصَّلَ أبناؤهم على شهادة الباكالوريا بالمعدل المذكور، أن يتصلوا بمندوبية المديرية العامة للمصالح الاجتماعية أو بمندوبية مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين القريبة منهم وذلك قبل نهاية شهر يوليوز من كل سنة دراسية كحد أقصى (وبالنسبة للسنة الجارية إلى غاية 15 غشت 2019) لتقديم ملفاتهم.

وللإشارة فإن لوائح المستفيدين تحدد من طرف لجنة مختصة ويتم انتقاء المستفيدين حسب درجة الاستحقاق. كما تبقى هذه المندوبيات رهن إشارة العسكريين والمتقاعدين منهم لمعرفة الشروط اللازمة للحصول على هذه المنح.

 




تابعونا على فيسبوك