الرباط: مؤسسة وسيط المملكة تقدم اليوم مشروع تطوير منظومتها المعلوماتية

الصحراء المغربية
الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 13:09

تنظم مؤسسة وسيط المملكة، اليوم الثلاثاء بالرباط، ندوة وطنية لتقديم مشروع تطوير منظومتها المعلوماتية، الذي تم تمويله، في إطار المساعدة التقنية، من طرف الاتحاد الأوروبي، وبتدبير من وزارة الاقتصاد والمالية.

وأوضح بلاغ للمؤسسة، أن الندوة، التي تنظم بتعاون مع مفوضية الاتحاد الأوروبي بالمغرب، بمشاركة كبار المسؤولين القضائيين والإداريين وممثلي الهيئات الدبلوماسية ووكالات التعاون الدولي والمجتمع المدني ووسائل الإعلام، ستخصص لتقديم معطيات حول الجوانب الوظيفية للمنظومة المعلوماتية الجديدة من مختلف زواياها التدبيرية والخدماتية والتواصلية، فضلا عن الأوراش المصاحبة التي استهدفت تعزيز قدرات الموارد البشرية للمؤسسة وقيادة التغيير.

ويدخل المشروع، حسب البلاغ، في إطار دعم الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي وتطوير علاقة الجوار عبر تنفيذ مجموعة من البرامج المنسجمة مع أهداف "إنجاح الوضع المتقدم".

وذكر المصدر بأن تنفيذ هذا المشروع يأتي في سياق التصور التحديثي الذي يقوم عليه المخطط الاستراتيجي الجديد 2019 - 2023 للمؤسسة، وذلك بهدف الدخول في حقبة معلوماتية جديدة، أكثر احترافية ومهنية، تستهدف تعميم استخدام المعلوميات لتغطية جميع الإجراءات المعمول بها داخل المؤسسة، وتقوية وتطوير خدماتها المقدمة عن بعد لفائدة المواطنين، وضمان التواصل وتبادل المعطيات مع الإدارات المعنية.




تابعونا على فيسبوك