الرجاء البيضاوي يقلص الفارق عن الوداد

الصحراء المغربية
الإثنين 13 ماي 2019 - 12:32

قلص الرجاء البيضاوي فارق النقاط عن المتصدر الوداد إلى نقطتين، بفوزه على المولودية الوجدية بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أول أمس السبت بملعب الأب جيكو، برسم الدورة الثامنة والعشرين من البطولة الاحترافية.

وافتتح مولودية وجدة نتيجة اللقاء في الدقيقة 50 بواسطة البرازيلي جيفيرسون سيلفا، قبل أن يقلب الرجاء تأخره إلى فوز عبر المتألق محسن ياجور في الدقيقتين 64 و 79 .
ورفع الرجاء بعد هذا الفوز رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن المتصدر الوداد البيضاوي الذي تنقصه مبارتان، فيما توقف رصيد الولودية عند 34 نقطة في المركز الثامن إلى جانب نهضة بركان.
وأكد باتريس كارتيرون، مدرب الرجاء، أن الفريق نجح في تقليص  الفارق عن المتصدر، وينتظر أية هفوة من الوداد لانتزاع المركز الأول، مضيفاأن الضغط انتقل الآن إلى الفريق الأحمر، رغم أنه يتوفر على مباراتين مؤجلتين.
وقال كارتيرون إنه سعيد بالفوز على المولودية الوجدية، وبما قدمه  اللاعبون خاصة في الشوط الأول. من جهته، أكد عبد العزيز كركاش،  مدرب فريق المولودية الوجدية، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت مواجهة الرجاء الرياضي، أن فريقه قدم مباراة جيدة وتقدم في النتيجة، قبل أن يتدارك الفريق الأخضر الموقف.
وأضاف أن الرغبة القوية للرجاء في الحصول على النقاط لتعزيز حظوظه  في المنافسة على اللقب صعب من مهمة المولودية "التي كان بإمكانها الخروج بنقطة على الأقل، غير أن خبرة الرجاويين حسمت النتيجة في الأخير".

وبإحراز ياجور هدفي فريقه الرجاء في الفوز على مولودية وجدة، رفع رصيده من الأهداف إلى 18 هدفا، ليتصدر ترتيب هدافي البطولة  الاحترافية بفارق هدف واحد عن لابا كودجو، هداف نهضة بركان. وهي المرة الأولى التي يصل فيها  ياجور إلى هذا الرقم، علما أنه كان هداف البطولة الموسم الماضي بمجموع 17 هدفا، ويمني ياجور النفس بالوصول إلى هدفه العشرين خلال الجولتين المتبقيتين من البطولة  في إنجاز لم يحدث قبل زمن طويل. ووصل الرجاء أيضا إلى الهدف رقم 100 في جميع المسابقات التي خاضها هذا الموسم بواقع 53 هدفا  في مباريات البطولة الاحترافية، وستة أهداف في كأس العرش، و 35 هدفا في مسابقة كأس الكونفدرالية، وهدفين في الكأس الإفريقية الممتازة، بالإضافة إلى أربعة أهداف في مسابقة كأس زايد للأندية العربية الأبطال. 




تابعونا على فيسبوك