الصحراء المغربية: بوريطة يترأس الوفد المغربي المتوجه إلى جنيف للمشاركة في "المائدة المستديرة" الثانية

الصحراء المغربية
الأربعاء 20 مارس 2019 - 13:56

يتوجه وفد مغربي يومي 21 و22 مارس الجاري، إلى جنيف، بدعوة من المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، هورست كولر، من أجل المشاركة في "مائدة مستديرة" ثانية إلى جانب الجزائر، و"البوليساريو" وموريتانيا، بحسب بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

وأوضح المصدر نفسه أن هذه "المائدة المستديرة" الثانية، تنعقد تطبيقا لمقتضيات القرار الأخير لمجلس الامن (2420) الذي تمت المصادقة عليه في 31 اكتوبر 2018، والذي ينص على أن غاية المسلسل السياسي هو "التوصل إلى حل واقعي براغماتي ودائم يقوم على التوافق".

وأضاف البلاغ أن هذا القرار يشجع جميع المشاركين في المائدة المستديرة، المغرب، الجزائر، و"البوليساريو" وموريتانيا على "العمل مع المبعوث الشخصي بطريقة بناءة في إطار روح من التوافق طيلة المسلسل مما يمكن من بلوغه غايته".

وأشار البلاغ إلى أن الوفد المغربي الذي يقوده وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، يضم عمر هلال، الممثل الدائم للمملكة المغربية بنيويورك، وسيد حمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، وينجا الخطاط، رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، وفاطمة العدلي، فاعلة جمعوية وعضو المجلس البلدي لمدينة السمارة .




تابعونا على فيسبوك