مجلس الحكومة يستمع لإحاطة حول اشغال اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد

الصحراء المغربية
الخميس 21 فبراير 2019 - 16:18

اعتبر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد تميز بحضور العديد من المؤسسات والهيئات، وشهد نقاشا مثمرا أسفر عن انتاج خلاصات متوافق حولها من أجل محاربة الفساد.

وأفاد مصطفى الخلفي، الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة، في ندوة صحفية عقب نهاية اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس بالرباط، أن محمد بنعبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية، قدم عرضا حول أشغال الاجتماع الأخير للجنة الوطنية لمكافحة الفساد، مبرزا أن الاجتماع يأتي في سياق يتسم بصدور ثلاثة مؤشرات، منها إدراك الفساد العلمي الذي تصدر منظمة "ترانسبارانسي الدولية" والتي احتل فيها المغرب الرتبة 73 بتقدم بثلاثة نقط مقارنة مع السنة الماضية، وتقدم بـ 17 درجة بالمقارنة مع 2016. ومؤشر ثاني يتمثل في تقدم المغرب في مناخ الأعمال، حيث انتقل من المرتبة 69 إلى الرتبة 60 ضمن 140 دولة، واحتل المرتبة الأولى مغاربيا والثالثة افريقيا.

وقال الناطق الرسمي إن "الاجتماع يأتي في سياق استكمال إرساء البناء المؤسساتي لمكافحة الفساد والتنافسية، وتسجيل تحسن في المؤشرات الدولية ذات العلاقة بهذا المجال"، مبرزا أن مجلس الحكومة صادقة على التقرير التركيبي المتعلق بالاستخراجية الوطنية لمكافحة الفساد مع إدخال بعض الملاحظات عليها.




تابعونا على فيسبوك