البنزرتي يشيد باللاعبين البدلاء

الصحراء المغربية
الإثنين 14 يناير 2019 - 15:14

أبدى فوزي البنزرتي، مدرب الوداد البيضاوي، رضاه على مردودية لاعبيه في مباراتهم ضد أسيك ميموزا الإيفواري، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت لفائدة الفريق الأحمر بخمسة أهداف مقابل هدفين.

البنزرتي، في تصريحات صحيفة بعد نهاية المواجهة، التي جرت مساء الجمعة الماضي على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، أن الشيء الوحيد الذي يلام عليه اللاعبون هو عدم الضغط بشكل كاف على لاعبي الفريق المنافس، "وبالتالي لم يكن مقبولا أن تتلقى شباكنا الهدف الثاني بتلك الطريقة".
وأوضح البنزرتي أن إحراز خمسة أهداف ليس بالأمر السهل، مشيدا باللاعبين البدلاء، سيما بديع أووك، الذي وقع على الهدف الخامس، وقال "بديع من الركائز الأساسية للمجموعة، وأنتظر منه الشيء الكثير. كان بديلا جيدا في مباراة الأسيك، وأعطی إضافة للهجوم وهو ما أريده من جميع اللاعبين خصوصا البدلاء،
وإذا لم تكن لي الثقة في بديع فلن يكون موجودا مع الفريق، اللاعب يشتغل ويتحسن خاصة في طريقة لعبه وهذه المسألة إيجابية جدا".

وبدأ الوداد بضغط قوي على منافسه الإيفواري أثمر إحراز الهدف الأول في الدقيقة 17 بواسطة إسماعيل الحداد، وكان بإمكانه مضاعفة النتيجة في أكثر مناسبة، قبل أن يفاجئه وونلو كوليبالي بهدف التعادل قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول إثر تسديدة قوية هزمت الحارس رضا التكناوتي.
ومع بداية الشوط الثاني، استغل إسماعيل الحداد خطأ في التمرير من الدفاع الايفواري، وأهدى كرة في مربع العمليات للنيجيري ميكائيل باباتوندي الذي لم يجد أدنى صعوبة في هزم حارس الأسيك، معلنا عن الهدف الثاني للفريق الأحمر.
واستمر الوداد البيضاوي في رفع إيقاع المباراة، ما أجبر الدفاع الايفواري على ارتكاب مزيد من الأخطاء، إذ استفاد البديل زهير المترجي، الذي عوض الحداد بسبب الاصابة، من خطأ في ارجاع الكرة للحارس، لينجح في إدراك الهدف الثالث في الدقيقة 56 .
ولم يقف تصميم الوداد في الإعلان عن نواياه في الذهاب بعيدا في مسابقة دوري الأبطال هذه السنة عند هذا الحد، بل واصل عرضه المقنع بهدف رابع كان وراءه وليد الكرتي في الدقيقة 68 ، بعد تلقيه تمريرة متقنة من صلاح الدين السعيدي، ثم ختم غلته التهديفية بوصول خامس لمرمى الأسيك عبر البديل بديع أوك في الدقيقة 80 .
وتمكن أسيك ميموزا من تقليص الفارق بهدف ثان وقعه ساليف باكاطي قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بخمس دقائق. وبات الوداد البيضاوي بهذا الفوز يتصدر المجموعة الأولى بمجموع ثلاث نقاط، بفارق الأهداف عن لوبي ستارز النيجيري الذي فاز على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي بهدفين مقابل هدف واحد.




تابعونا على فيسبوك