لتصبح الرقم 2 في السوق الفرنسي في مجال الاستعانة بمصادر خارجية لإدارة علاقات الزبائن

"كومداتا" تعتزم اقتناء "سي سي أ أنترناسيونال"

الصحراء المغربية
الأربعاء 04 أبريل 2018 - 12:33

عقب الاقتناء والدمج الناجح خلال منتصف سنة 2017، لـ b2s التي أصبحت " كومداتا فرنسا"، وقعت مجموعة كومداتا الاتقاقية المتعلقة باقتناء "سي سي أ أنترناسيونال" التي تحقق رقم معاملات يبلغ 184 مليون أورو بأزيد 12 دولة. واستطاعت CCA خلال الثلاث سنوات الأخيرة تطوير عرض شور متعدد ورقمي وأوروبي ساهم في جذب محفظة من العلامات من الفئة العالمية

وبعد هذه العملية، من المرتقب أن تحقق مجموعة كومداتا القابضة الفرنسية التي سيشرف على تسييرها قريبا مكسيم ديديي، رقم معاملات يفوق 300 مليون أورو لاحتلال المركز الثاني في سوقها المحلي. وستتجاوز مجموعة كومداتا مليار أورو كرقم معاملات لتبرز طموحها  في المساهمة بنشاط في تدعيم جاري السوق، إن على المستوى الأوروبي أو العالمي.

وصرح ماسيمو كونتوري، المدير العام للمجموعة قائلا "إننا نعتمد استراتيجيتنا التي تجمع بين النمو الداخلي والخارجي. ومع هذه العملية فإن كومداتا تقفز إلى الأسواق الأولى للمنصة الأوروبية، وتكرس استمرارية التزامها في خدمة زبنائها مع عرض في مجال الاستعانة بمصادر خارجية لإدارة علاقات الزبائن  الأكثر تنوعا وتكاملا في السوق".

ماكسيم ديديي المدير العام لكومداتا فرنسا أضاف من جهته قائلا "نحن سعدان بأفق استقبال الفرق الموهوبة والكفأة لـ "سي سي أ "  التي ستعزز تجربتنا بخبراتها كما ستستفيد من إمكانيات المجموعة الجديدة. وسيكتشف زبناء CCA سريعا مزايا الخبرة الفريدة لـ كومداتا التي ستكون لها بكل تأكيد قيمة مضافة لإعمالهم".

باتريك دوبريي المدير العام لـ سي سي أ  الدولية أكد بدوره قائلا "هذه العملية سندرج في منطق التدعيم الحالي على الصعيدين الفرنسي والأوروبي. وبعد b2s  منذ بضعة أشهر خلت، كنا بدرنا مقتنعين بمتانة موقع كومداتا وإفادتها لزبائنا ومأجورينا".

يشار إلى أن إتمام إنجاز هذه العملية، التي ستبقى خاضعة  للحصول على التراخيص القانونية، سيتم في يونيو 2018.




تابعونا على فيسبوك