بعد أن اهتزت شباك الحارس البورقادي 6 مرات في 180 دقيقة

خيري يعيد ترتيب أوراقه الدفاعية

الصحراء المغربية
الأربعاء 07 مارس 2018 - 15:30

شدد عبد الرزاق خيري، مدرب الجيش الملكي، على ضرورة إعادة النظر في خط دفاع فريقه، والبحث عن أسباب التواضع في المبارتين الأخيرتين، اللتين شهدتا تلقي مرمى الفريق العسكري 6 أهداف، 3 أهداف أمام الوداد، و3 أخرى ضد الكوكب المراكشي، وقال "سنرى سبب تلقينا هذا الكم من الأهداف، وسندرس المنظومة التكتيكية والفنية لخط الدفاع، من أجل تفادي تكرار الأخطاء نفسها التي جرى ارتكابها"، وزاد "لست قلقا من تأثير الخسارتين الأخيرتين أمام الوداد والكوكب المراكشي على معنويات الفريق، لأننا قدمنا مباريات كبيرة، ومستوى جيد وحققنا نتائج إيجابية، وكلها أمور تدعو للتفاؤل".

ودعا خيري لاعبيه إلى نسيان المبارتين الأخيرتين، والتركيز على المباريات المقبلة، وقال "علينا نسيان الخسارتين، والتفكير في المباراة المقبلة أمام الدفاع الحسني الجديدي، وعدم التراجع أكثر، لأنه ليس في مصلحتنا حصد خسارة جديدة"، وتابع "تعاقدت مع فريق الجيش الملكي وهو في مركز متأخر، وحصدت نتائج جيدة، مكنتنا من تحسين وضعنا في سلم ترتيب البطولة الوطنية للمحترفين، وهذا أمر مهم بالنسبة لنا".

وتأسف عبد الرزاق خيري للسقطة أمام الكوكب المراكشي (2-3)، وقال "تفاجأت للمستوى الضعيف الذي قدمناه في الشوط الأول. أعتقد أننا تأخرنا في الدخول في المباراة، لم نكن في المستوى المطلوب خلال الشوط الأول وارتكبنا أخطاء دفاعية قاتلة استغلها فريق الكوكب المراكشي لإحراز هدفي السبق".

وتحدث خيري عن تأثير النقص العددي، بعد طرد المدافع إلياس الحداد، لحصوله على ورقتين صفراوين، وقال "في الشوط الثاني من المباراة كنا أفضل وتمكنا من العودة في المباراة وأدركنا نتيجة التعادل، غير أن طرد الحداد أثر علينا سلبا. لا أقول إن فريق الكوكب المراكشي سرق الفوز، لكنه في المقابل استغل جيدا النقص العددي، ونجح في إحراز هدف الفوز في الأنفاس الأخيرة من عمر المباراة".




تابعونا على فيسبوك