رزين: انتقلت لدوري الأوروغواي بحثا عن التميز

الصحراء المغربية
الأربعاء 21 فبراير 2018 - 14:51

كشف المغربي المصطفى رزين، الذي انضم أخيرا لنادي جوفنتود لاس بييدراس، أحد أندية الدرجة الثانية من الدوري الأوروغوياني لكرة القدم، أنه يطمح إلى التميز بهذا الدوري، مشيرا إلى أنه من عشاق دوريات أمريكا الجنوبية.

وقال رزين، في حديث مع صحيفة "أوباثيون" الأوروغويانية، "كنت أشاهد كثيرا كرة القدم بأمريكا الجنوبية عبر شاشة التلفزيون، كما الأمر بالنسبة للدوريات الأوروبية، إنجلترا، حيث حضور القوة الجسمانية، وإيطاليا، حيث الإيقاع السريع، وأمريكا الجنوبية، حيث نجد هيمنة الجانب التقني واللمسات الساحرة المثيرة. بالنسبة للأوروغواي فهي تتمتع بكل هذه الخصائص، ما كان يثيرني دائما، أحب كثيرا كرة القدم الأوروغويانية، أعشقها، وأحب أرقامها".

وشدد رزين على أنه يطمح إلى خلق التميز والتفرد بالدوري الأوروغوياني، "أحببت دائما كرة القدم، بما أنني ومنذ صغر سني، كنت محظوظا بممارسة هذه اللعبة، وبمساندة أسرتي. اليوم، أنا هنا، للبحث عن إمكانية التألق، أريد أن أتميز وأتفرد".

وعبر رزين في الحديث ذاته عن سعادته لظروف الاستقبال التي حظي بها، قائلا "وصلت منذ أسبوعين، عاملوني بشكل جيد، وجدت أنهم على دراية ببعض الكلمات الإنجليزية، على اعتبار أنني أفهم بعض الأشياء باللغة الإسبانية، إن الفريق بمثابة عائلة كبيرة، أنني سعيد جدا"، وتابع "أتمنى أن أتمكن من الاستمرار في التأقلم، أعرف أن كرة القدم هناك قوية، وكنت على وعي بهذا المعطى مسبقا، لكن أنا من عشاق هذه الميزات".

يذكر أن رزين (21 سنة) يشغل مركز مهاجم، غادر الملاعب الكروية المغربية في سن مبكرة، "هذا ما سمح لي باكتساب التجربة، وساهم في نضجي على كافة المستويات"، وهذا ما ساعده على التأقلم بسرعة مع العادات الأوروغويانية.

مارس رزين بالدوري الصيني، وبتوصية من ليوناردو جارا من مديرية الشباب لفريق جوانغ زهو سونغري الصيني، التحق بالفريق الأوروغوياني.




تابعونا على فيسبوك