الجامعة تعاقب 8 أندية وتوقف مدرب بركان ولاعبه

الصحراء المغربية
الأربعاء 03 يناير 2018 - 17:26

قررت اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال اجتماعها، أمس الثلاثاء، معاقبة ثمانية أندية من بطولة القسم الاحترافي الأول بغرامات مالية.

وفرضت اللجنة غرامة مالية قدرها 5000 درهما على فريق الرجاء البيضاوي بسبب رمي جماهيره أرضية الملعب الشرفي لوجدة بالقنينات خلال المباراة التي جمعته بنهضة بركان لحساب الجولة 14 من البطولة الوطنية، وهي العقوبة ذاتها التي سلطت على نادي حسنية أكادير مبلغ 5000 لرمي جماهيره أرضية الملعب الكبير لأكادير بالقنينات خلال لقاء المغرب التطواني لحساب الجولة 15.

وغرمت اللجنة كلا من حسنية اكاديروالراسينغ الرياضي، وأولمبيك خريبكة، والمغرب التطواني، وسريع واد زم وأولمبيك آسفي ونهضة بركان، مبلغ 2000 درهما لكل نادي لحصول لاعبيهم على 5 إنذارات في مباراة واحدة بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

من جهة ثانية أوقفت اللجنة التأديبية منبر الجعواني، مدرب فريق نهضة بركان لمباراتين نافذتين، لسلوكه غير الرياضي في المباراة التي جمعت فريقه بالرجاء الرياضي لحساب الجولة 14 من البطولة الوطنية، فيما أوقفت ايسوفو دايو لـ4 مباريات اثنتان منهما موقوفتا التنفيذ، لسوء سلوكه اتجاه حكم الوسط، وتوقيف محمد مورابيط لاعب فريق أولمبيك اسفي لمباراة واحدة.




تابعونا على فيسبوك