انطلاق أشغال الاجتماع الوزاري أمس الثلاثاء تمهيدا للقمة

صاحب الجلالة يشارك في أشغال القمة الخامسة للاتحاد الإفريقي -الاتحاد الأوروبي بأبيدجان

الصحراء المغربية
الأربعاء 29 نونبر 2017 - 10:05
14

يشارك صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في أشغال القمة الخامسة للاتحاد الإفريقي -الاتحاد الأوروبي، التي ستنعقد بأبيدجان، اليوم الأربعاء وغدا الخميس.

وكان بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أعلن عن زيارة عمل وصداقة، التي يقوم بها صاحب الجلالة إلى جمهورية الكوت ديفوار ابتداء من الأحد، مؤكدا مشاركة جلالته في القمة، التي تنطلق أشغالها اليوم.

وتراهن إفريقيا كثيرا على الحضور الشخصي لصاحب الجلالة، باعتبار جلالته أكثر القادة دفاعا عن مصالح القارة السمراء، ومساهمة في بنائها.

وتعد هذه القمة لحظة حاسمة في مستقبل العلاقات بين الطرفين، باعتبارها ستمكن صناع القرار بالقارتين، ومن ضمنهم رؤساء دول وحكومات، من صياغة جديدة لمعايير هذا الإطار التعاوني الذي بلغ اليوم سنته العاشرة.

وتمهيدا للقمة انطلقت، أمس الثلاثاء، بأبيدجان أشغال الاجتماع الوزاري. ومثل المغرب في هذا الاجتماع وفد مهم، يقوده وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، ويضم على الخصوص، سفير المغرب لدى مجلس الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية، أحمد رضا الشامي، وسفيرة المغرب لدى إثيوبيا وجيبوتي، ممثلة المملكة لدى الاتحاد الإفريقي، نزهة علوي محمدي، والسفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، محمد مثقال.




تابعونا على فيسبوك