منتخب الدراجات يسعى إلى تألق جديد في طواف رواندا الدولي

الصحراء المغربية
الخميس 09 نونبر 2017 - 14:26
13

بعد مشاركته الموفقة وفوزه بالقميص الأصفر لطواف بوركينا فاصو بواسطة نجمه صلاح الدين المراوني، يستعد المنتخب الوطني المغربي لسباق الدراجات للمشاركة في النسخة التاسعة لطواف رواندا الدولي في الفترة ما بين 12 و19 نونبر الجاري.

ويشارك المنتخب المغربي في هذا الطواف بكل من أنس أيت العبدية وهشام بنوزة، والحسن صابر، والتوأم لحسن والحسين الصباحي.

وحسب الموقع الرسمي للطواف، فإن نسخة هذه السنة سنتطلق بإجراء سباق افتتاحي (برولوغ) يوم 12 نونبر، على مسافة 3.3 كلم بالعاصمة كيغالي، ومنها تنطلق المرحلة الأولى في اليوم الموالي نحو هويي (بوتار سابقا) على مسافة 120.3 كلم. أما المرحلة الثانية فتتحول فيها كوكبة المتسابقين من محافظة الجنوب نحو المحافظة الغربية (نيانزا– روبافو) على مسافة 180 كلم، وهي المرحلة الأطول في هذه الدورة، على أن يخوض المتسابقون المرحلة الثالثة يوم 15 نونبر على مسافة 95 كلم من روبافو إلى موزانزي، تليها المرحلة الأصعب من حيث المرتفعات وتربط بين موزانزي ونياماتا (121 كلم)، فيما تجمع المرحلتان الخامسة والسادسة على التوالي بين نياماتا ورواماغانا (93.1 كلم)، وكايونزا – كيغالي (86.3 كلم)، قبل أن يختتم الطواف بالمرحلة السابعة بسباق في مدار مغلق كيغالي-كيغالي (86.3 كلم).  

يذكر أن المنتخب المغربي سبق له الفوز بطواف رواندا في نسخة 2009 بواسطة عادل جلول، فيما عاد المركز الثاني للدورة ذاتها لصالح مواطنه عبد العاطي سعدون، فيما فاز صلاح الدين المراوني بمرحلتين (4 و7) في نسخة 2014. 




تابعونا على فيسبوك