أسماء عالمية وازنة تغيب عن مونديال روسيا 2018

الصحراء المغربية
الخميس 12 أكتوبر 2017 - 15:44
25

سقط الهولندي آريين روبن والشيلي ألكسيس سانشيز والويلزي غاريث بيل مع منتخبات بلادهم في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018، إذ سيغيب النجوم الثلاثة عن المونديال.

يغيب المنتخب الهولندي بهذا عن البطولة الكبيرة الثانية على التوالي، حيث غاب عن كأس الأمم الأوروبية الماضية (الأورو 2016) في فرنسا.

كما فشل أليكسيس سانشيز في التأهل مع منتخب الشيلي للنهائيات، وسقط أمام مضيفه البرازيلي(0-3) في الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية.

كما شملت قائمة النجوم الغائبين عن المونديال الروسي كل من الويلزي غاريث بيل، والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، والسلوفيني يان أوبلاك، حارس مرمى أتليتكو مدريد،

وفشلت منتخبات ويلز وأوكرانيا وتركيا والبوسنة، التي لم تكن من المنتخبات المعتادة في النهائيات في العبور للمونديال الروسي، فيما كان المنتخب الايسلندي هو المفاجأة الكبيرة، حيث تأهل للمونديال للمرة الأولى في تاريخه.

كما شق منتخب بنما طريقه إلى النهائيات للمرة الأولى من خلال الفوز على نظيره الكوستاريكي(2-1)، الذي تأهل بالفعل قبل مباريات الجولة الأخيرة من تصفيات كونكاكاف، فيما كان المنتخب الأمريكي هو الضحية الكبرى في التصفيات، حيث أسدل الستار على مسيرته في التصفيات بالخسارة أمام نظيره الترينيدادي(1-2)، وبهذا يغيب المنتخب الأمريكي عن النهائيات للمرة الأولى منذ 1986 وبعد سبع مشاركات متتالية في البطولة.

 




تابعونا على فيسبوك