الوداد في وجدة للبحث عن بطاقة التأهل لربع نهائي كأس العرش

الصحراء المغربية
الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:06
27

يحل فريق الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم، عصر اليوم الخميس، ضيفا على نهضة بركان، بالملعب الشرفي لمدينة وجدة، ضمن إياب دور ثمن نهائي كأس العرش.

ويدخل صاحب الأرض المباراة بامتياز تعادل الذهاب (1-1)، ما يعني أن نتيجة التعادل بدون أهداف تؤهله للعب ربع النهائي أمام شباب قصبة تادلة فيما يحتاج الوداد للفوز بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من هدفين للحفاظ على حظوظه في المنافسة على لقب كأس العرش.

وسيقود المباراة التي ستشهد عودة اللاعبين الدوليون، الحكم الدولي رضوان جيد.

وتعادل الوداد أمام ضيفه نهضة بركان بنتيجة (1/1) في المباراة التي جرت بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بسبب الإصلاح الذي يخضع له ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء الذي يستعد لاستقبال مباراة المغرب والغابون السبت المقبل في تصفيات مونديال روسيا 2018.

وكان نهضة بركان افتتح التسجيل عبر أيوب الكعبي في الدقيقة 56، قبل أن يدرك عبد العظيم خضروف هدف التعادل للوداد.

وبلغ نهضة بركان الموسم الماضي من مسابقة كأس العرش دور ربع النهائي قبل أن يقصى على يد الدفاع الحسني الجديدي، فيما خرج الوداد، الذي سبق أن فاز بالكأس الفضية تسع مرات من دور الثمن على يد المغرب الرياضي الفاسي.

وتوقع الحسين عموتة، مدرب الوداد، مباراة صعبة لفريقه أمام نهضة بركان.

وقال عموتة إن الارهاق بدأ يشكل عائقا له، ما قد يدفعه للاعتماد على اللاعبين الاحتياطيين، سيما في خط الهجوم.

وأضاف مدرب الوداد أن اللاعبين سينتقلون إلى مدينة وجدة لتحقيق الفوز والتأهل لدور الربع، مشيدا بظروف التحضير للمباراة.

واعتبر عموتة أن التعادل في مباراة الذهاب (1-1) سيسمح لفريقه بالمنافسة بقوة على بطاقة التأهل خلال لقاء الإياب، موضحا "قدمنا مباراة جيدة في الذهاب، إذ لم نستسلم رغم تلقينا للهدف، لذلك أشيد بقوة شخصية الفريق، ورغبته في تحقيق نتيجة إيجابية، كان بمقدورنا الفوز وكنا قريبين من تسجيل عدد من الأهداف لولا غياب التركيز أمام المرمى".

وزاد عموتة قائلا "كانت مباراة الذهاب مناسبة لاختبار عدد من اللاعبين، ومنحهم فرصة للرفع من درجة جاهزيتهم، وكذا الوقوف على مستواهم، كما لابد أن أشيد بعطاء بعض اللاعبين من بينهم النقاش وكدارين وبنشرقي الذين استطاعوا اكمال المباراة رغم العياء وضغط المباريات".

من جهته، لم يخف رشيد الطاوسي، مدرب نهضة بركان لكرة القدم، طموحه في تحقيق لقب كأس العرش، مؤكدا في تصريحات صحفية استعداد لاعبيه لمباراة الإياب أمام الوداد.

وشدد الطاوسي على ضرورة التركيز خلال المواجهة، وعدم ترك المساحات أمام لاعبي الوداد، مضيفا "أتمنى أن أحقق لقب كأس العرش مع نهضة بركان في الوقت الحالي، لإسعاد المسؤولين، والجمهور البركاني".

ووصف الطاوسي، الذي سبق أن أحرز لقب الكأس الفضية مع المغرب الفاسي عام 2011، تعادل فريقه أمام الوداد في مباراة الذهاب بالإيجابي، معتبرا أن النتيجة تظل جيدة بالنظر إلى قيمة المنافس، "الذي يتوفر على لاعبين من الطراز الرفيع. وأعتقد أنه لم يكن بالسهل تسجيل الأهداف على الوداد".

ونوه الطاوسي بثلاثي الوداد، رشيد حسني، وأمين تيغزوي، ووليد الكرتي، مضيفا "كنت أطمح إلى ضم عدد من هؤلاء اللاعبين، ما دفعني إلى مناقشة تفاصيل اللقاء بشكل ذكي، حتى نخرج بأقل الأضرار قبل لقاء الحسم في وجدة".




تابعونا على فيسبوك