بوصوفة: سنقاتل للعودة بالتأهل من أبيدجان

الصحراء المغربية
نور عبد الهادي
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 12:22
12

أشاد الدولي المغربي امبارك بوصوفة بقوة العناصر الوطنية في الخطوط الثلاثة، وقال إن سر عدم اهتزاز شباك الحارس منير المحمدي ولو مرة واحدة في تصفيات المونديال، يعود بالأساس إلى كون المنتخب الوطني يشتغل ككتلة واحدة، وأن هناك تعاونا كبيرا بين مختلف العناصر. وفي هذا الحوار القصير قال بوصوفة أيضا إن حمل القميص الوطني شرف كبير بالنسبة له.

 

** المنتخب المغربي لم تستقبل مرماه أي هدف طيلة خمس جولات، ما السر وراء هذا الإنجاز؟

- أعتقد أن السبب في ذلك هو قوة المجموعة ولحمتها دفاعيا، أي أن المجموعة بأكملها تؤازر المدافعين وتخفف عليهم الحمل. اليوم أمام الغابون قدمنا مباراة جيدة وأداء مختلفا، وأنا فخور بجميع اللاعبين سواء الحاضرين أو غائبين.

** كيف تتوقعون المباراة الأخيرة أمام الكوت ديفوار؟

- نعتبر المباراة نهائيا حقيقيا من أجل الصعود إلى كأس العالم بروسيا 2018. الآن كل شيء بين أيدينا وسنذهب لأبيدحان من أجل تحقيق الفوز ولا شيء غيره لإسعاد المغاربة. المباراة ستكون صعبة خارج ملعبنا لكن سنحاول تحدي جميع الظروف لتحقيق هدفنا الأول والأخير وهو التأهل للمونديال.

** بشهادة المتتبعين عطاء بوصوفة يكبر بتقدمه في السن، ما السر وراء ذلك؟

- هذا رأيهم، بالنسبة لي أحاول أن أقدم كل ما لدي لمساعدة المنتخب الوطني لأن حمل قميص المغرب شرف بالنسبة لي، رغم أنني شخت قليلا، (يضيف ضاحكا)، إلا أنني أشعر بارتياح كبير بين المجموعة المغربية. أعتقد أن تقدمي في السن جعلني أكثر خبرة لأنني أعرف جيدا المنتخب الوطني، وقد راكمت تجارب كثيرة مع الأسود أحاول أن أمررها للاعبين الشباب الذي التحقوا مؤخرا بالمنتخب المغربي.

 




تابعونا على فيسبوك