الوداد يعول على جماهيره لتجاوز صانداونز

الصحراء المغربية
الخميس 21 شتنبر 2017 - 15:16

يجري فريق الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم، غدا الجمعة، آخر حصة تدريبية بمدينة الصخيرات، قبل مواجهته الحاسمة، مساء غد السبت أمام ماميلودي صانداونز، الجنوب إفريقي، على أرضية ملعب مولاي عبد الله بالرباط، ضمن إياب دور ربع نهائي دور أبطال إفريقيا.

ويحتاج الوداد للفوز في بأكثر من هدف لتحقيق التأهل إلى دور نصف النهائي مع الحفاظ على شباكه خالية من الأهداف.

ويتمنى الجمهور الأحمر أن يكون المدرب الحسين عموتة واللاعبون استطاعوا تجاوز عثرة البداية والظهور بشكل أقوى أمام صانداونز في مباراة ينتظر أن تشهد حضورا جماهيريا غفيرا قد يصل لـ 45 ألف متفرج.

وشدد عموتة على أهمية المواجهة، مؤكدا أن التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها ستضم اللاعبين الجاهزين بدنيا وذهنيا، داعيا الجمهور لمساندة اللاعبين لتحقيق الهدف وتجاوز حاجز الإياب، مؤكدا أن النتيجة يمكن تجاوزها، "لكن لابد أن نكون حذرين، ونستغل الضغط الجماهيري الذي قد يفرض على الضيوف، المعروفين بتألقهم خارج ملعبهم".

وأطلق جمهور الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم حملة على مواقع التواصل الاجتماعية، لتعبئة المحبين لدعم الفريق الأول خلال مباراته المهمة أمام نادي ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي، الذي يكون قويا خارج ملعبه.

واختار محبو الوداد شعار "أنا حاضر لمساندة فريقي" لحث الجمهور ودفعه لملء مدرجات ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بعد قرار إغلاق أبواب ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بسبب مباراة المنتخب المغربي ونظيره الغابوني، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

وسيكون الموريتاني علي المغيفري حكما لمباراة الإياب، يساعده أبوبكر دومبويا من غينيا، وعبد الرحمان وار من موريتانيا.

وأبدا لاعبو الوداد تفاؤلهم بإمكانية تجاوز عقبة صانداونز، مؤكدين على ضرورة المساندة اللا مشروطة من الجماهيرية الودادية والمغربية.

وقال عبد اللطيف نوصير، لـ"الصحراء المغربية"، إن مباراة الإياب بملعب الرباط ستكون مختلفة عن الذهاب، معتبرا أن المجموعة الودادية باستطاعتها الحسم وتدارك الهزيمة.

وأوضح نوصير أن اللاعبين يتوفرون على التجربة والخبرة بعد المباريات الكثيرة التي خاضوها الموسم الماضي في دوري أبطال إفريقيا، ونجاحهم في تحقيق نتائج إيجابية بفضل الدعم الجماهيري وانسجام اللاعبين.

وتشهد المواجهة عودة أشرف بنشرقي الذي غاب عن الذهاب، فيما ستحرم الإصابة عموتة من لاعب خط الوسط جمال آيت بن يدر الذي تعذر عليه مواصلة لقاء الذهاب، ولن يكون حاضرا في الإياب بالإضافة إلى أنس الأصباحي الذي مازالت الشكوك تحوم حول جاهزيته للقاء.

من ناحيته سيكون اللاعب إسماعيل الحداد حاضرا خلال اللقاء عكس الأخبار التي تحدثت عن غيابه بسبب البطاقة الصفراء الثانية، إذ أن لوائح الاتحاد الإفريقي تحرم اللاعب من إجراء مباريات الربع في حال ما إذا تلقى بطاقتين صفراوين بدور المجموعات، واللاعب الحداد لم يتلق سوى بطاقة في دور الثمن وثانية في دور الربع.

وكان بيتسمو موسيمان، مدرب ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي لكرة القدم، أكد أن فريقه سيستعيد جميع اللاعبين المصابين، خلال مباراة الإياب.

وأشار موسيمان إلى عودة النجم الزيمبابوي خاما بيليات والمهاجم الليبيري أنتوني لافور، مؤكدا جاهزيتهما للمباراة.

وأضاف موسيمان، في تصريح لوسائل إعلام جنوب إفريقية، أن فريقه سيظهر بشكل أفضل بعد استعادة نجميه.

من جهة ثانية، أشاد المدرب السابق لمنتخب البافانا بافانا، بمستوى اللاعب الودادي إبراهيم النقاش خلال لقاء الذهاب، "الذي أجده أفضل لاعب في المباراة بعد أن أعدت مشاهدتها".

ويحتاج الوداد للفوز في مباراة الاياب بأكثر من هدف لتحقيق التأهل إلى دور نصف النهائي مع الحفاظ على شباكه خالية من الأهداف.

 

 

 

 

 

 




تابعونا على فيسبوك