رونار يكلف هيفتي بإعداد تقارير عن حالتي درار وبوحدوز

الصحراء المغربية
الأربعاء 20 شتنبر 2017 - 16:23

يتجه الناخب الوطني هيرفي رونار نحو تأجيل موعد إعلان قائمة المنتخب الوطني، تحضيرا للمباراة التي سيستضيف خلالها منتخب الغابون، عن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهايات كأس العالم 2018 المقررة في روسيا.

وطالب رونار جامعة الكرة بمنحه المزيد من الوقت حتى يتسنى له الحسم في لائحته، رغبة في معرفة مصير ملفي أمين حاريث، لاعب فريق شالك الألماني، وسفيان علاكوش، لاعب فريق نيم الفرنسي، اللذين يرغب الناخب الوطني في توجيه الدعوة لهما للمشاركة في مباراة الغابون.

وطالب رونار من المسؤولين الجامعيين الاتصال بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من أجل تسريع وتيرة تأهيل ملف اللاعبين، أو منحه رخصة استثنائية للتأخر في إعلان قائمة المنتخب إلى حين الحسم في ملفي حاريث وعلاكوش.

يذكر أن جامعة الكرة كانت راسلت الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن ملفي أمين حاريث، وسفيان علاكوش، رغبة في تأهيل اللاعبين لتمثيل المنتخب الوطني، سيما أن كلا اللاعبين عبرا عن رغبتهما في حمل قميص منتخب أسود الأطلس.

ويطمع رونار كذلك، من خلال مطالبته بتأجيل موعد إعلان لائحة الأسود، إلى ربح المزيد من الوقت للاطمئنان على حالة اللاعبين المصابين ومعرفة مدى قدرتهم في حضور مباراة الغابون، كما هو حال اللاعب نبيل درار.

ويتابع الناخب الوطني باهتمام حالة الدولي المغربي نبيل درار، لاعب فريق فنربخشة التركي، والذي تعرض للإصابة في مباراة فريقه الأخيرة في الدوري التركي، والتي اضطر معها لاعب المنتخب الوطني إلى مغادرة الملعب وترك مكانه لزميله محمد إكيشي.

وقام عبد الرزاق هيفتي، بطلب من رونار، بمراسلة الطاقم الطبي للفريق التركي، من أجل الاطمئنان على اللاعب، والاستفسار عن حالته، والمدة التي يحتاجها قبل العودة إلى الملاعب، إذ طالب هيفتي الطاقم الطبي التركي بإمداده بنسخ من التقارير الطبية الخاصة بحالة درار، حتى يتسنى له متابعة الحالة عن كثب، وإعداد تقرير يرفعه إلى الناخب الوطني هيرفي رونار.

وأصيب درار في المباراة التي شارك فيها أساسيا، والتي أجريت الأحد الماضي، وجمعت بين فريق فنربخشة وألانيا سبورت، والتي غادرها الدولي المغربي في الدقيقة 32، وانتهت بفوز أصدقاء رفاقه بحصة (4-1).

ويتابع رونار كذلك، من خلال تقارير الدكتور عبد الرزاق هيفتي، حالة اللاعب عزيز بوحدوز، لاعب سانت بولي الألماني، الذي كان تعرض للإصابة، خلال مشاركته في التحضيرات التي سبقت مباراة المنتخب المغربي ونظيره المالي، عن الجولة الثالثة من التصفيات القارية المؤهلة لمونديال روسيا، وهي المباراة التي كان الأسود حسموها لصالحهم بحصة (6-0).

يذكر أن الناخب الوطني يفكر في إعادة عدد من الدوليين المغاربة إلى صفوف المنتخب الوطني، سيما منهم أولئك الذين تألقوا مجددا ببعض الملاعب الأوروبية، بعدما كانوا حبيسي دكة الاحتياط في مرحلة سابقة، وفي مقدمتهم عادل تاعرابت، لاعب فريق جنوة الإيطالي، الذي نجح في استعادة رسميته ضمن فريقه الإيطالي، فضلا عن أشرف لزعر، لاعب بينفينتو الإيطالي، الذي التحق به خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، على سبيل الإعارة من فريق نيوكاسل الإنجليزي.

 




تابعونا على فيسبوك