الرجاء يحقق أول فوز على حساب الجيش

غاريدو يشيد بلاعبيه والعامري يعترف بالهزيمة في الكلاسيكو

الصحراء المغربية
الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 12:23

اعترف عزيز العامري، مدرب الجيش الملكي لكرة القدم، بأحقية الرجاء البيضاوي في الفوز بمباراة الكلاسيكو، أول أمس السبت، ضمن الجولة الثانية من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية، بنتيجة هدفين دون رد.

 وقال العامري إن فريق الرجاء استحق الفوز في مواجهة الكلاسيكو، بالنظر إلى أدائه الجيد في المباراة، مستغلا الفرص التي أتيحت له، مضيفا "الرجاء دخل المباراة بشكل حذر، ونهج أسلوب الضغط على حامل الكرة لتفادي المفاجأة من لاعبي الجيش الملكي".  وتأسف العامري، خلال الندوة الصحافية، التي أعقبت نهاية المباراة، بتلقي الجيش الملكي أول هزيمة في الموسم الكروي الجديد، واعتبر أن الفرصة الحقيقية لمهاجمه توفيق اجروتن، خلال الشوط الأول، كانت ستصبح نقطة التحول في المباراة لو سجلت المحاولة بنجاح. وكان اللاعب محمود بنحليب، مهاجم فريق الرجاء البيضاوي، نجم المباراة بإحرازه هدفي الفوز ) 54 و 80 (، بعد تمريرتين حاسمتين من زميله عبد الإله الحافيظي.في المقابل، أشاد الإسباني خوان كارلوسغاريدو، بالأداء الجيد للاعبيه، وقال "اللاعبون كانوا في قمة التركيز داخل المباراة، واتضح ذلك من خلال حضورهم الفني والتكتيكي، خاصة خلال الشوط الثاني بعد التعليمات التقنية التي تلقوها".

وأكد غاريدو، خلال الندوة الصحافية، التي أعقبت نهاية المباراة، أن المواجهة كانت صعبة على الطرفين، وحسمت لصالح الفريق الجيد، "بعدما سيطرنا على خط الوسط، والزيادة العددية في خط الهجوم، وخلقنا مجموعة من الفرص الحقيقية للتسجيل، من بينها هدفان للمهاجم بنحليب". وانتهى الشوط الأول من المواجهة بالتعادل السلبي، مع تسجيل نسبة  تفوق للفريق البيضاوي، الذي هدد أكثر من  مرة مرمى الحارس محمد أمين البورقادي، في حين اعتمد الجيش الملكي على المرتدات السريعة. خلال الشوط الثاني، دخل الفريق الأخضر بتركيز كبير، وتمكن اللاعب بنحليب  من إحراز هدف التقدم بعد تمريرة في العمق من زميله عبد الإله حافيظي، وقبل عشرة دقائق على نهاية المباراة، عاد الأخير ليصنع  الهدف الثاني، حين مرر كرة بالعرض في اتجاه المهاجم بنحليب، الذي أودع الكرة في الشباك بطريقة رائعة.
وعقب هذا الفوز، رفع الرجاء البيضاوي رصيده إلى 4 نقاط من مباراتين، فيما تجمد رصيد الفريق العسكري في نقطة واحدة، بعد تعادله السلبي في الجولة الأولى مع سريع وادي الزم .
 




تابعونا على فيسبوك