الوداد يستهل حملة الدفاع عن لقبه أمام الفتح

الصحراء المغربية
الجمعة 08 شتنبر 2017 - 10:43
23

تنطلق، اليوم الجمعة، منافسات الموسم الجديد (2017/2018)، من البطولة الاحترافية لكرة القدم، بإجراء مباراتين عن الجولة الأولى، تجمع الأولى الراسينغ البيضاوي (الراك)، الصاعد للقسم الأول، وضيفه الكوكب المراكشي، فيما يحل الوافد الجديد سريع وادي زم ضيفا على الجيش الملكي، بملعب الأمير مولاي عبد الله.

وتتواصل منافسات الجولة الأولى من البطولة الاحترافية، غدا السبت وبعد غد الأحد، بإجراء باقي المباريات، والتي سيكون أبرزها مواجهة البطل الوداد الرياضي البيضاوي لضيفه الفتح الرباطي في لقاء قد لا يشهد مستوى كبيرا بسبب تفكير الفريقين معا في منافسات دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي، إذ سيعود الوداد والفتح بداية من الأسبوع المقبل للمنافسة القارية بمواجهات قوية.

ورغم أن نقاط البطولة الاحترافية تظل مهمة خصوصا للوداد الذي سيحاول الدفاع عن لقبه، إلا أنها لا تبدو كذلك بالنسبة للمدرب الحسين عموتة الذي أكد أن لقائه أمام ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي، أهم من مباراة البطولة، مضيفا في تصريح إذاعي "هناك 30 جولة في البطولة الاحترافية، لكن دوري أبطال إفريقيا فيه مباراتان حاسمتان فقط، ونحن نركز كثيرا على تجاوز هذا الدور ومواصلة الرحلة صوب دور نصف النهائي، ونعلم جيدا أن المهمة لن تكون سهلة أمام حامل لقب الموسم الماضي".

ويوجه مدرب الوداد تركيزه صوب مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام ماميلوي صانداوز الجنوب إفريقي المقررة على أرضية ملعب بريتوريا، يوم الأحد 17 شتنبر الجاري، في الثانية ظهرا بتوقيت المغرب، إذ يطمح إلى تحقيق نتيجة إيجابية تجعله يلعب الإياب بالدار البيضاء بارتياح.

من جهته، لا يرغب وليد الركراكي، مدرب الفتح الرباطي، في خسارة نقاط البطولة الاحترافية كيف ما كانت الظروف، ويبدو أن مواجهته للنادي الصفاقسي التونسي في الرباط، تجعله أقل تخوفا، عكس الوداد الذي تنتظره رحلة شاقة صوب جنوب إفريقيا ستنطلق، يوم الأربعاء وتمتد إلى يوم الاثنين 18 شتنبر الجاري.

وتشهد انطلاقة البطولة الاحترافية أيضا مباريات قوية سيكون أبرزها لقاء نهضة بركان واتحاد طنجة على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، والرجاء البيضاوي أمام أولمبيك خريبكة بملعب الفوسفاط، فيما يستقبل المغرب التطواني، ضيفه أولمبيك آسفي.

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أجلت مباراتي الوداد الرياضي البيضاوي والفتح الرباطي، ضمن منافسات ذهاب واياب دور ثمن نهائي كأس العرش للموسم الرياضي 2016/2017.

ولن يجري الوداد والفتح مباراتهما أمام كل من نهضة بركان الرجاء البيضاوي على التوالي، فيما ستجرى باقي المباريات يومي الثلاثاء والأربعاء (12 و13 شتنبر المقبل)، على أن يلعب الإياب يومي 19 و20 من الشهر ذاته، وسيغيب الفريقان أيضا عن مباريات الجولة الثانية من البطولة الاحترافية بسبب المنافسات الإفريقية.

وحقق الوداد البيضاوي لكرة القدم، الموسم الماضي 2016/2017، العلامة الكاملة، بعدما أنهى الموسم بطلا للدوري الاحترافي في قسمه الأول قبل جولتين من النهائية.

الوداد جمع 66 نقطة من 30 جولة بفارق سبع نقاط عن مطارده الدفاع الحسني الجديدي.

وأظهر الفريق الأحمر منذ انطلاق منافسات البطولة الاحترافية رغبته في تعويض خسارته للقب الموسم الماضي 2015/2016 في آخر الجولات.

ورغم انشغاله بمنافسات دوري أبطال إفريقيا، إلا أن الوداد نجح في الدخول بقوة وتحقيق نتائج استثنائية، كان أبرزها الفوز على الجيش الملكي بخمسة أهداف بصفر.

طريق الوداد نحو اللقب لم يكن مفروشا بالورود بعدما أعلن الدفاع الحسني الجديدي نفسه منافسا قويا على اللقب، بل استطاع في بعض الجولات اقتسام الصدارة مع الفريق الأحمر، قبل أن يلتحق الرجاء بالركب.

 

برنامج الجولة الأولى

اليوم الجمعة

17:00 الراسينغ البيضاوي - الكوكب المراكشي

19:00 الجيش الملكي - سريع وادي زم     

يوم السبت

16:00 نهضة بركان - اتحاد طنجة

16:00 شباب الريف الحسيمي - حسنية أكادير

19:00 الدفاع الحسني الجديدي - شباب أطلس خنيفرة

                                 

يوم الأحد

16:00 أولمبيك خريبكة - الرجاء الرياضي

20:30 الوداد الرياضي - الفتح الرباطي

22:00 المغرب التطواني - أولمبيك آسفي




تابعونا على فيسبوك