بودريقة والخلفاوي في سباق على رئاسة الرجاء

الصحراء المغربية
الثلاثاء 05 شتنبر 2017 - 15:14
493

انحصر التنافس بين محمد بودريقة وجمال الدين الخلفاوي، على رئاسة فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، الذي يعقد جمعه العام الاستثنائي، مساء غد الأربعاء، بفندق رياض السلام بالدارالبيضاء، ابتداء من التاسعة ليلا، استجابة لمطالب غالبية منخرطي الفريق الأخضر، لانتخاب رئيس ومكتب مسير جديدين، خلفا لسعيد حسبان.

 

وأعلن محمد بودريقة، الرئيس السابق للرجاء البيضاوي، عن ترشحه لرئاسة الفريق للمرة الثانية، من خلال بيان وجهه للمنخرطين، عبر حسابه الشخصي بالموقع الاجتماعي، "الفايسبوك"، وقال في توضيح عن أسباب تقديم ترشيحه "وعيا منا أن الرهانات الحالية والمقبلة كبيرة، وأن ثقل انتظارات جماهير "العالمي" أكبر، وبعد توصلي يوم 3 شتنبر بشكل رسمي بالدعوة لحضور الجمع العام الاستثنائي المزمع عقده في السادس من الشهر ذاته، لا أستطيع إلا أن ألبى النداء، رغم ما أوضحته سابقا من معوقات وصعوبات، قررت أن أقبل التحدي وأتشرف بالإعلان عن وضع ملف ترشحي لرئاسة نادي الرجاء الرياضي".

وعزز بودريقة ملف ترشيحه ببرنامجه الجديد، الذي يركز على ثلاثة أقطاب تتفرع عنها 17 محورا، و50 هدفا و120 إجراء وفق آجال زمنية مضبوطة، و"أولها، وأهمها قطب الاستقرار المالي، يتطرق للحلول الكفيلة بسد العجز المالي الحالي، تطوير المداخيل الحالية وترشيدها، ثانيها، قطب الهيكلة والمأسسة، يهدف لعصرنة النادي، وتفعيل دور المنخرط بشكل أكثر نجاعة، ثالثها، قطب الأنشطة والإنجازات يركز ثقافة الألقاب، على الإدارة التقنية سياسة التنقيب ونجاعة التكوين عبر الأكاديمية".

وأكدت اللجنة التحضيرية للجمع العام الاستثنائي انعقاده من خلال بلاغ تدعو فيه وسائل الإعلام الوطنية والدولية لتغطية الحدث، وتتبع مراحله، معتبرة أن الجمع سيكون محطة تاريخية في مسار الرجاء البيضاوي، بغية إحداث التغيير حفاظا على قيمة ومكانة الفريق الأخضر.

ويأتي انعقاد الجمع العام الاستثنائي بعدما قام منخرطو الرجاء بمراسلة مختلف الجهات المسؤولة، إذ قام المنخرطون بمراسلة كل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الاحترافية ووزارة الشباب والرياضة ثم عامل عمالة مقاطعات الحي الحسني ووالي ولاية أمن الدارالبيضاء. وركزت هيئة منخرطي الفريق على أن انعقاد الجمع العام الاستثنائي جاء بعد سحب الثقة من الرئيس ومكتبه المسير.

وكان منخرطو الرجاء البيضاوي راسلوا سعيد حسبان بشأن مطالبهم بعقد جمع عام استثنائي (79 منخرطا من أصل 107). كما فتحتوا باب الترشيحات لرئاسة نادي الرجاء الرياضي بنظام اللوائح كما ينص على ذلك القانون، مباشرة بعدما نجحت في التواصل مع المؤسسات المعنية) الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ووزارة الشباب والرياضة والعصبة الاحترافية (طبقا للمادة 23 من القانون الأساسي النموذجي للجمعيات الرياضية، وبناء على القانون 30.09 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة.

وسيستجيب الجمع العام الاستثنائي لمطالب جماهير الرجاء البيضاوي، التي طالبت بالتغيير، وبرحيل سعيد حسبان من خلال مجموعة من الوقفات الاحتجاجية أمام مركب الوازيس، وكذا أمام مقر الجامعة الملكية المغربية للعبة، وطالبت بمحاسبة الرئيس الحالي على الفترة التي قضاها على رأس الفريق الأخضر.




تابعونا على فيسبوك