بعد السداسية...المنتخب المغربي مطالب اليوم بالفوز ببماكو لضمان التأهل لمونديال 2018

الصحراء المغربية
الثلاثاء 05 شتنبر 2017 - 14:41
47

يحل المنتخب الوطني اليوم بداية من السابعة مساء ضيفا على منتخب مالي، عن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 المقرر إقامتها في روسيا.

ويدخل أسود المدرب هيرفي رونار، المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكبير الذي حققوه في الجولة السابقة على حساب منتخب مالي أيضا، في المباراة التي أقيمت في الرباط، وانتهت لصالح أصدقاء العميد المهدي بنعطية بنتيجة 6-0.

وسيكون المنتخب الوطني مجبرا، اليوم، على الخروج بنتيجة إيجابية للحفاظ على حظوظه في التأهل للمونديال، وعدم ترك الفرصة أمام منتخب كوت ديفوار متصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، لتوسيع الفارق.

ويغيب عن مباراة اليوم عنصران أساسيان في المنتخب وهما يونس بلهندة، لاعب غلطة سراي التركي، بسبب جمعه لثلاثة إنذارات، وعزيز بوحدوز، لاعب سانت بول الألماني، بسبب تعرضه للإصابة، التي منعته كذلك من مرافقة الأسود إلى باماكو، حيث تحول على وجه السرعة إلى ألمانيا لمباشرة علاج إصابته مع الطاقم الطبي لفريقه الألماني.

وطالب الفرنسي هيرفي رونار لاعبيه بنسيان نتيجة مباراة الجولة السابقة، وقال "المباراة أصبحت من الماضي، خاصة أن الموعد المقبل يأتي بعد أربعة أيام في مكان ليس من السهل اللعب فيه وفوق أرضية ليست مثالية"، وتابع "ينبغي أن نصارع وأن نكون أقوياء للفوز بنتيجة 6-0 هنا، والعودة بدون نقطة من باماكو سيكون كأننا لم نفعل شيئا".

وقال رونار إنه يثق كثيرا في عناصر منتخب الأسود، مضيفا "أمتلك فريقا يجيد الضغط على مناطق الخصم، وإفقاده تركيزه، وهو ما حدث بشكل واضح في مباراة الجمعة"، موضحا أنه يشتغل كثيرا على هذه التقنية، وأن العناصر الوطنية تمكنت من تطبيقها في المباراة بشكل مثالي، متمنيا أن يظهر المنتخب الوطني بالمستوى ذاته للمباراة السابقة وأن يكون بصفوف متراصة وحماس كبير ورغبة في انتزاع الفوز.




تابعونا على فيسبوك