الوداد البيضاوي يواجه حامل لقب أبطال إفريقيا

الصحراء المغربية
محمد أجي
الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 14:54
64

يلتقي فريق الوداد البيضاوي مع ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعدما حل الفريق الأحمر في صدارة المجموعة الرابعة متقدما على الأهلي المصري، في حين حل حامل اللقب ثانيا في المجوعة الثالثة وراء الترجي التونسي، وسيكون للوداد امتياز لعب مباراة الذهاب المقررة أيام 8 و9 و10 شتنبر المقبل خارج ميدانه.

وسيكون دور الربع حافلا بالمباريات القوية، إذ يواجه الأهلي المصري فريق الترجي التونسي، وعادة ما تكون المباراة بين بطلي تونس ومصر مثيرة، إذ سبق أن تقابلا في نهائي نسخة 2012، كما تواجها في نصف النهائي مرتين.

ويواجه النجم الساحلي (متصدر المجموعة الأولى)، فريق أهلي طرابلس الليبي (ثاني المجموعة الثانية) الذي حقق مفاجأة كبيرة بالإطاحة بالزمالك المصري، وصيف النسخة الماضية.

وتبدو مواجهة اتحاد الجزائر (متصدر المجموعة الثانية) سهلة عندما يلتقي فيروفيارو الموزمبيقي، الذي تأهل بعد استبعاد فريقي الهلال والمريخ لتجميد نشاط اللعبة في السودان.

وتعكس هذه المواجهات الحجم الوازن للكرة العربية على الصعيد القاري، إذ إن ستة فرق من أصل ثمانية توجد في دور الربع، وربما لن يخرج اللقب عن إحداها.

وكان الحسين عموتة، مدرب الوداد، أكد في الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة ضد زاناكو الزامبي، أن المواجهة المقبلة ستكون صعبة، بحكم أن ماميلودي صانداونز حامل اللقب وشارك في كأس العالم للأندية، لكنه يثق في قدرة الفريق على الذهاب بعيدا في هذه المنافسة.




تابعونا على فيسبوك