جيبور يلتحق بتداريب الوداد استعدادا لزناكو

الصحراء المغربية
نور عبد الهادي
الإثنين 03 يوليوز 2017 - 15:22
80

يلتحق المهاجم الليبيري، ويليام جيبور، غد الثلاثاء، بفريقه الوداد الرياضي البيضاوي بعد غيابه عن مبارتين حاسمتين، ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا، أمام كل من الأهلي المصري والقطن الكاميروني.

وعاد جيبور، هداف البطولة الاحترافية بـ 19 هدفا، صباح اليوم الاثنين، إلى مدينة الدار البيضاء قادما من مسقط رأسه بليبيريا، حيث حضر مراسيم دفن والدته التي توفيت الشهر الماضي.

وينتظر أن يلتحق جيبور بالحصة التدريبية، المقررة غد الثلاثاء، والتي برمجها المدرب الحسين عموتة للاعبين بعد حصولهم، أمس الاثنين، على يوم راحة بعد عودتهم، الأحد الماضي، من الكاميرون، حيث واجهوا القطن ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات.

ولن تكون عودة جيبور إلى التشكيلة الأساسية سهلة، سيما خلال المباراة الحاسمة التي تنتظر الفريق الأحمر، السبت المقبل، أمام زناكو الزامبي، ضمن الجولة الأخيرة.

ويبقى مصير المهاجم الليبيري رهينا بقرار الحسين عموتة الذي كان عبر عن استيائه لتأخر اللاعب عن العودة من ليبيريا. كما انتقده بشدة، شأنه شأن مرتضى فال وفابريس أونداما.

وقال عموتة، قبل مواجهة الوداد للقطن الكاميروني، إن ظنه خاب في اللاعبين الثلاثة بعد أن تخلوا عن الفريق في محطة مهمة، وتابع "جيبور أخلف وعده لي، إذ بعد أن اتفقنا على عودته قبل السفر إلى الكاميرون، تفاجأت بغيابه، وربما السبب يعود لرغبته في تغيير الفريق سيما أن مجموعة من الوكلاء يضغطون بشدة لانتقاله".

وقد يلجأ عموتة إلى التشكيلة ذاتها التي عادت بنتيجة الفوز على القطن الكاميروني (2-0)، باستثناء بعض التغييرات على صعيد خط الدفاع، في حال تأكد إمكانية مشاركة اللاعب أمين العطوشي المصاب.

وارتباطا بالوداد، أجل المكتب المسير للفريق الحديث عن مستقبل بعض اللاعبين إلى ما بعد نهاية مباراة زناكو. وحسب مصادر من الفريق الأحمر فإن عدد من اللاعبين وافقوا على تجديد عقودهم أبرزهم جمال آيت بن إيدر، الذي سيمدد مقامه لموسمين إضافيين بالوداد، بعد المستوى المميز الذي ظهر به أمام كل من الأهلي والقطن، فيما أصبح الكونغولي فابريس أونداما خارج حسابات الإدارة التقنية، في الوقت الذي ما يزال السينغالي مرتضى فال ينتظر عرضا رسميا من الرئيس سعيد الناصري.




تابعونا على فيسبوك