عموتة في ورطة ومفاوضات مستمرة مع فال وفابريس

الصحراء المغربية
نور عبد الهادي
الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 16:01
28

يجد الحسين عموتة، مدرب الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم، نفسه في ورطة بسبب الغيابات الوازنة لأبرز اللاعبين عن رحلة الكاميرون.

وكشف عموتة في تصريحات صحفية قبل السفر إلى مدينة غاروا، رفض كل من السنغالي مرتضى فال والكونغولي فابريس أونداما تمديد عقدهما مع الفريق رغم محاولات الرئيس اقناعهما، ما يعني غيابهما المحتمل عن مباراة كوتون سبور، السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وينتظر أن يحدد اليوم المدرب موقفه من سفر اللاعبين بعد انتهاء مفاوضات جديدة بدأها الرئيس سعيد الناصري مع اللاعبين.

وسينضاف فال وفابريس إلى اللاعب بدر كدارين، الموقوف لمباراة واحدة من طرف الكاف، وأمين العطوشي المصاب، والهداف الليبيري ويليام جيبور، الذي لم يستطع العودة مبكرا إلى المغرب.

ولا يمتلك عموتة خيارات كثيرة، سيما في خط الدفاع، نظرا لغياب فال والعطوشي، وعدم اقتناعه باللاعب نعيم أعراب، ما قد يجعله يستعين بصلاح الدين السعيدي لشغل مركز مدافع محوري إلى جانب يوسف رابح، سيما أن اللاعب سبق أن شغل المركز ذاته خلال مباريات كثيرة في عهد المدرب الويلزي جون بنيامين توشاك.

ولتعويض غياب فابريس لجأ عموتة إلى اللاعب النيجيري شيسوم شيكاتارا، الذي أكدت مصادرنا، إمكانية سفره مع المجموعة، مساء اليوم الثلاثاء، إلى الكاميرون بعد تقديم اعتذاره للمدرب، كما سيحاول عموتة الاعتماد على اللاعب الشاب أيمن حسوني في ظل عدم توفره على بدلاء في مركز قلب هجوم.

ويملك الوداد حظوظا كبيرة للتأهل لدور ربع النهائي، وفوزه على كوتون سبور، متذيل المجموعة الرابعة، سيرفع رصيده إلى تسع نقاط قبل استقباله لزناكو الزامبي ضمن منافسات الجولة الأخيرة، بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، رغم أن المهمة لن تكون سهلة، حسب مدرب كوتون سبور بيروي مينكريو، الذي قال إنه فريق سيبحث عن الفوز أمام الوداد للحفاظ على ماء وجه النادي بعد سلسلة من الهزائم في دوري الأبطال.

وأكد المدرب الكاميروني في تصريح لوسائل إعلام محلية أن إقصاء فريقه من المسابقة الإفريقية سيجعله يركز على البطولة المحلية "لكن يتبقى لدينا مواجهتان أمام الوداد والأهلي لن نخرج منهما دون نقاط، سنقدم ما لدينا وسننافس بشرف". 

ويحتل الفريق الأحمر المركز الثالث بست نقاط خلف المتصدر زناكو (10 نقاط)، والأهلي المصري (7 نقاط).




تابعونا على فيسبوك