الوداد يرد الدين للأهلي وينعش حظوظه في دوري الأبطال

الصحراء المغربية
نور عبد الهادي
الأربعاء 21 يونيو 2017 - 14:12
70

أنعش فريق الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل لدور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه، مساء أول أمس الثلاثاء، على ضيفه الأهلي المصري بهدفين لصفر في المباراة التي جمعتهما بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وسجل هدفا الوداد الكونغولي فابريس أونداما في الدقيقة 48 ووليد الكرتي في الدقيقة 78.

وعقب هذا الفوز، وهو الثاني له في دور المجموعات، رفع الوداد رصيده إلى ست نقاط، في المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة عن المتصدرين الأهلي المصري (7 نقاط) وزاناكو الزامبي (7نقاط) الذي لعب أمس الأربعاء مباراته أمام كوتون سبور.

وكان الوداد البيضاوي انهزم في مباراة الذهاب بالإسكندرية أمام الأهلي المصري بالنتيجة ذاتها.

وضرب الوداد، خلال مباراة الثلاثاء، أكثر من عصفور بحجر واحد، إذ حقق أول فوز على الأهلي في تاريخ المواجهات بينهما، وأوقف الرقم القياسي للفريق المصري الذي لم يتلق أي هزيمة طيلة 48 مباراة متتالية، وأنعش حظوظه في التأهل، والثأر من هزيمة الذهاب.

وكان لجمهور الوداد الفضل الكبير في الفوز، إذ حضر بقوة خلال المباراة وساعد اللاعبين وحمسهم لبلوغ مرمى الضيوف في مشهد أثار إعجاب الصحافيين المصريين الذين أثنوا على الحضور الجماهير وطريقة تشجيعهم للوداد.

من جهته، قال الحسين عموتة، مدرب الوداد الرياضي، إن أداء جماهير الفريق الأحمر وطريقة دعمهم وتشجيعهم للاعبين أمر يدرس، وتابع خلال الندوة الصحفية التي أعقبت اللقاء، "طريقة تشجيع الجمهور الودادي للاعبين في مباراة الأهلي، يجب أن تدرس عند الجماهير الأخرى، لقد خلقوا اليوم الفرق ودفعوا اللاعبين للفوز، وهي حالة ربما أشهدها للمرة الأولى منذ قدومي للفريق".  

وأشاد عموتة بقتالية وصبر لاعبيه، وقال إنهم تعاملوا برزانة كبيرة وبالشكل المطلوب مع مجريات المباراة، وأضاف "أشيد بالتجاوب الكبير للاعبين مع النهج التكتيكي واحترامهم للتوظيف الذي وضعته قبل بداية اللقاء".

ووصف عموتة مباراة الوداد والأهلي بـ "الاستثنائية"، معتبرا أن الأجواء داخل المجموعة الودادية كانت إيجابيا طيلة الفترة الماضية، وأن الجميع كان مركزا على تحقيق نتيجة تنعش حظوظ النادي في التأهل لدور الربع".




تابعونا على فيسبوك