رونار: لن أتحدث مجددا عن زياش

الصحراء المغربية
الثلاثاء 30 ماي 2017 - 19:22
تصوير: عيسى السوري

اعتبر الناخب الوطني، الفرنسي هيرفي رونار، مواجهة الأسود للمنتخب الهولندي غدا الأربعاء وديا بملعب أدرار بمدينة أكادير فرصة للاحتكاك بمنافس قوي بصم على مستوى قوي خلال الفترة الأخيرة.

وقال رونار ، خلال الندوة الصحفية التي عقدها عصر اليوم الثلاثاء بالملعب الكبير لأكادير، إنه لا يرى مانعا من برمجة مباراة إعدادية أمام منتخب أوروبي قبل لقاء الكاميرون مضيفا " أعتقد أننا واجهنا منتخبات إفريقية كثيرة، ولا أرى مشكلا في اللعب أمام منتخبات أروبية عريقة قد تضيف الشيء الكثير للاعبين"، وتابع رونار "أما بخصوص المنتخب الكاميروني فنعرفه جيدا، وهناك مزيد من الوقت للتحضير له".

وطالب رونار، من جهة الثانية، الصحافيين بعدم الحديث مجددا عن رفض زياش الالتحاق بمعسكر الأسود، مشددا على أن اهتمامه سيتركز على اللاعبين الذين التحقوا بمدينة أكادير، ومشيدا في الوقت نفسه بالروح العالية والحماس الذي يسود المجموعة، وزاد قائلا "لقد وضعت اسم زياش ضمن اللائحة النهائية دون أي تدخل، لأنني مقتنع بتطور مستواه مع ناديه أجاكس الهولندي، وأظن أن مسألة غيابه مرتبطة به شخصيا وهو الوحيد الذي يمكنه شرح الأسباب، لأنه من جهتي أتوفر على مجموعة متكاملة بإمكانها تقديم المطلوب منها أمام هولندا والكاميرون".

وشبه رونار الخلاف بينه وبين حكيم زياش بما يقع في المنتخب الفرنسي حاليا، عندما تحدث عن حالة كريم بنزيمة نجم هجوم ريال مدريد الإسباني الذي رغم تألقه الكبير مع الميرنغي يغيب معن من الديكة، "أرجو ان لا نكرر الحديث عن هذه الحالة، وأن نتجنب  خلق جدال طويل حولها.

ويخوض المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم مساء غد  الأربعاء مباراته الودية الثالثة منذ بداية العام 2017 بعد مبارتين تونس والكوت ديفوار، إذ سيواجه نظيره الهولندي على أرضية ملعب أكادير الكبيرة والتي تدخل ضمن استعدادات الأسود لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون.

وينتظر أن يعتمد الناخب الوطني هيرفي رونار، خلال مباراة الغد على التشكيلة التي ستواجه الكاميرون يوم 10 يونيو المقبل بياوندي، مع إعطاء الفرصة لبعض اللاعبين الجدد.

ووضع رونار ، مساء اليوم الثلاثاء، آخر اللمسات على التشكيلة التي سيعتمد عليها أمام هولندا، خلال الحصة التدريبية التي جرت بملحق ملعب أكادير وشهدت حضور جميع اللاعبين، باستثناء حمزة منديل المصاب والذي أجرى حصة منفردة.

في الجانب الآخر،  ينتظر مشاركة النجم الهولندي ويسلي شنايدر، لاعب غلطة سراي التركي في مباراة اليوم مقابل غياب مجموعة من اللاعبين على غرار روبين وسترومان وبليند.

ويبحث المدرب الفرنسي عن أول فوز مع الأسود على منتخب أوروبي بعد تعادله أمام ألبانيا وخسارته في الإمارات أمام فنلندا قبل نهائيات كأس أمم إفريقيا بالغابون.

وتتخوف  الجامعة الملكية المغربية من غياب الجمهور عن اللقاء بسبب موعد إجرائه، إذ شهدت عملية بيع تذاكر المباراة عبر الإنترنت إقبالا ضعيفا حتى الآن ولم تسجل ما كانت تنتظره رغم مجانية بعض التذاكر.

وينتظر أن يتناول لاعبو المنتخب الوطني وجبة إفطار بالملعب لتزامن نهاية اللقاء مع آذان المغرب قبل العودة إلى الفندق حيث سيستفيد اللاعبون من يومين راحة قبل استئناف التدريب يوم الجمعة بإجراء حصة مسائية حسب البرنامج الذي وضعه الطاقم التقني بقيادة  رونار.

ومن المنتظر أن تسافر بعثة المنتخب المغربي يوم 8 يونيو، نحو العاصمة الكاميرونية ياوندي لخوض أولى لقاءات تصفيات كأس إفريقيا للأمم بالكاميرون 2019.

وسيخوض الأسود لقائهم ضد الكاميرون في 10 يونيو بملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

يشار إلى أن المنتخب المغربي يوجد  في المجموعة الثانية إلى جانب الكاميرون ومالاوي وجزر القمر.

أكادير: عبدالهادي نور




تابعونا على فيسبوك