تزامن موجة الحر مع عيد الأضحى ..مصدر بيطري: ضرورة الإسراع بإخضاع اللحوم لعملية التبريد تجنبا لتلفها

الصحراء المغربية
الثلاثاء 20 يوليوز 2021 - 11:37

يشهد المغرب خلال اليومين الأول لعيد الأضحى المبارك موجة حر، إذ من المرتقب أن يشهد عدد من عمالات وأقاليم المملكة موجة حر، وحسب المديرية العامة للأرصاد الجوية، فإن موجة الحر تبتدئ غدا الأربعاء وإلى غاية يوم السبت المقبل.

 وحسب المصدر نفسه في نشرة خاصة من مستوى يقظة برتقالي، فإنه من المرتقب تسجيل درجات حرارة عليا تتراوح بين 42 و45 درجة، يوم الخميس، بكل من أسا الزاك وبني ملال وقلعة السراغنة والسمارة والفقيه بنصالح وكلميم وخنيفرة وخريبكة ومراكش والرحامنة وسطات وسيدي إفني وتارودانت وطاطا وزاكورة.

 وأضافت المديرية العامة للأرصاد الجوية أنه من المنتظر أن تشهد درجة الحرارة ارتفاعا محسوسا ابتداء من يوم الأربعاء داخل منطقة سوس.

 وسجلت المديرية أن موجة الحر هاته ستهم أيضا، ابتداء من يوم الجمعة وإلى غاية يوم السبت المقبل، عمالات وأقاليم أكادير إداوتنان وأسا الزاك وبني ملال واشتوكة أيت باها وقلعة السراغنة والسمارة والفقيه بنصالح وكلميم وإنزكان أيت ملول وخنيفرة وخريبكة ومراكش والرحامنة وسطات وسيدي إفني وتارودانت وطاطا وتيزنيت وزاكورة، حيث ستتراوح درجات الحرارة العليا بين 44 و48 درجة.

وأكد مصدر بيطري لـ"الصحراء المغربية" أن تزامن عيد الأضحى مع فصل الصيف يتطلب توخي الحذر من طرف المواطنين، والإسراع بإخضاع اللحوم لعملية التبريد تفاديا لتعرضها للتلف.

وأكد المصدر ذاته أن تحري الحذر واقتناء الأضاحي الخاضعة للمراقبة والمرقمة، من شأنه تجنيب المواطنين مشاكل فساد اللحوم، الذي ظل خطرا محذقا في حال عدم احترام شروط التبريد والتخزين في ظل الحرارة التي تشهدها المملكة.




تابعونا على فيسبوك