الجولة 27 من البطولة الاحترافية الأولى لكرة القدم...سريع وادي زم ونهضة الزمامرة ممنوعان من الخطأ

الصحراء المغربية
الثلاثاء 13 يوليوز 2021 - 13:15

تقام، اليوم الثلاثاء، 4 مباريات عن الجولة السابعة والعشرين من البطولة الاحترافية الأولى لكرة القدم، ستكون خلالها فرق أسفل الترتيب مطالبة بالفوز من أجل إنعاش حظوظها في الاستمرار بهذا القسم، الموسم المقبل، خاصة نهضة الزمامرة وسريع وادي زم، اللذين يتقاسمان المركز الأخير. ويستقبل نهضة الزمامرة فريق الفتح الرباطي، بحثا عن مواصلة النتائج الإيجابية، التي حصدها في الأسابيع الأخيرة، والتي منحته جرعة أمل في تدارك الموقف، وسيكون عليه استغلال عامل الاستقبال بالميدان للحصول على النقاط الثلاث، من أجل الارتقاء ولو مؤقتا إلى مركز يجنبه الهبوط للقسم الثاني.

أما الفريق الفتحي فيراهن على العودة بنتيجة إيجابية من خارج القواعد، رغبة في مواصلة التقدم نحو الأمام، وإنهاء الموسم في مركز مشرف للغاية. وبالهواجس نفسها يستضيف سريع وادي زم فريق أولمبيك آسفي، إذ عجز السريع عن تقديم مستوى يشفع له بالبقاء مع الكبار، وتعرض لهزائم متتالية، وأصبح لأي خطأ الآن تكلفة كبيرة، أما الفريق المسفيوي فيخوض المواجهة بضغوطات أقل، وإن كان بدوره يرغب في وضع حد لنتائجه المتذبذبة، ويتجه للتعاقد مع المدرب فوزي جمال، خلفا لسعيد شيبا، وقبله عبد الهادي السكيتيوي، الذي طالبه المكتب المسير لأولمبيك آسفي، بعدم دخول مركز تكوين الفريق، لتجنب إزعاج الحصص التدريبية، حسب رسالة رسمية موجهة إلى مدرب الفريق، إذ اعتبر الفريق المسفيوي أن عقد المدرب انتهى يوم 30 يونيو الماضي، كما هو منصوص عليه في المادة الرابعة منه. واستنكر مسؤولو أولمبيك آسفي في الرسالة المذكورة، "تصرفات المدرب السكتيوي في الأشهر الأخيرة"، على اعتبار أنها "كافية من أجل قطع العلاقة معه"، في إشارة إلى رفض المدرب السكيتيوي فسخ عقده بالتراضي بعد اصابته بوعكة صحية أبعدته عن الفريق منذ بداية العام الجاري، وإصراره على إرسال شهادات طبية تثبت حالته، في الوقت الذي رفض أولمبيك آسفي الغياب الطويل للمدرب وترك الفريق معلقا يصارع منافسات البطولة الاحترافية دون مدرب.
من جهة أخرى، يبحث الجيش الملكي عن تعويض هزيمته المفاجئة في الجولة الماضية أمام الدفاع الجديدي، للحفاظ على حظوظه في منافسة الرجاء على المركز الثاني المؤهل للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا، وسيواجه يوسفية برشيد، الذي يتهدده الهبوط، ما يجعل المباراة صعبة للطرفين بالنظر لطموحاتهما المتباينة. وفي صراع على المركز الرابع يلتقي نهضة بركان مع حسنية أكادير في مواجهة مفتوحة على جميع الاحتمالات.
 
البرنامج
الجيش الملكي – يوسفية برشيد
نهضة الزمامرة – الفتح الرباطي
نهضة بركان – حسنية أكادير
سريع وادي زم – أولمبيك آسفي



تابعونا على فيسبوك