لقيادة الفريق دون الحاجة لرخصة استثنائية

بوهلال ينتظر رد جامعة الكرة

الصحراء المغربية
الجمعة 27 أبريل 2018 - 15:56

ينتظر أن تسمح الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لمحسن بوهلال بقيادة الفريق العسكري خلال ما تبقى من عمر الموسم الرياضي الجاري، بحكم أنه كان تقدم بطلب الاستفادة من التكوني للحصول على دبلوم "ألف برو".

ويرتقب حسم قائمة الأطر التي ستستفيد من التكوين، في الأيام القليلة المقبلة، وقد يكون محسن بوهلال ضمن المستفيدين، ما يعني أنه قد لا يحتاج لطلب رخصة استثنائية من جامعة الكرة، لقيادة فريقه إلى غاية نهاية الموسم.

يذكر أن قانون الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يعطي الحق لكل فريق في خوض أربع مباريات فقط رفقة مدرب لا يملك شهادة التدريب درجة (أ)، علما أنت بوهلال من هذه الفئة، وهو الذي اختير لتعويض عبد الرزاق خيري، المقال من منصبه بشكل مفاجئ.

من جهة أخرى، قررت اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في اجتماعها الأخير، معاقبة بوهلال، بإيقافه مباراة واحدة، مع غرامة مالية قيمتها 4000 درهم، بناء على المادة 86 من قانون العقوبات، على خلفية تلقيه ورقة حمراء في المباراة التي جمعت الفريق العسكري بمضيفه نهضة بركان، ضمن فعاليات الجولة 26 من منافسات البطولة الوطنية للمحترفين، والتي انتهت بفوز الفريق العسكري (3-2).

وكان الحكم الشاب مصطفى كشاف أشهر ورقته الحمراء في وجه محسن بوهلال، بعد تماديه في الاحتجاج على قرارات اعتبرها مجحفة في حق فريقه.




تابعونا على فيسبوك