الإناث اكتفين بالميدالية الفضية

تألق مغربي جديد في كأس محمد السادس للكراطي

الصحراء المغربية
الإثنين 09 أبريل 2018 - 15:44

نجح المنتخب الوطني ذكور في التتويج بالميدالية الذهبية، لصنف "الكاطا"، ضمن فعاليات النسخة 14 لكأس محمد السادس الدولية للكراطي، إحدى المحطات الخمس للسلسلة الدولية الفئة الأولى، التي أجريت منافساتها بالقاعة المغطاة التابعة للمجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، على مدى ثلاثة أيام، 6 و7 و8 من أبريل الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتفوق المنتخب المغربي ذكور، الذي كان مكونا من الثلاثي، محمد الهاني، وعدنان حكيمي، وبلال بنقاسم، في المباراة النهائية على الثلاثي الماليزي (بطل آسيا)، فيما جاء منتخبا إسبانيا، وتركيا، في المركز الثالث.

واكتفى المنتخب الوطني إناث، بالمركز الثاني في منافسات "الكاطا"، بعد خساراته لمباراة النهاية، أمام منتخب تركيا، لتنال البطلات المغربيات الميدالية الفضية، فيما جاء منتخبا إيطاليا، وإسبانيا، في المركز الثالث.

وفوتت البطلة خولة أوحماد فرصة التتويج بالذهب، بعد تعثرها في مباراة النهاية في منافسات التباري لوزن أقل من 50 كلغ، بعد تعثرها أمام اليابانية ميهو مياهارا، فيما اقتسمت كل من الفرنسية ريشيا أليكساندرا، والتركية أوزسيليك أرابوغلو سيراب، المركز الثالث.

وشهدت الدورة مشاركة 600 ممارس، من بين الـ 50 الأوائل على المستوى العالم، مثلوا 72 دولة، في هذه البطولة التي تندرج ضمن السلسلة الدولية الفئة الأولى، التي تتضمن خمس محطات، يجري تنظيمها في كل من فرنسا، وهولندا، والامارات العربية المتحدة، وألمانيا، إضافة للمغرب، وتعتبر منافسات السلسلة الدولية الفئة الأولى لرياضة الكراطي، أرقى مسابقة دولية في هذه الرياضة، ومن أبرز المحطات المؤهلة للألعاب الأولمبية.

وتكتسي محطات السلسلة الدولية أهميتها باعتبارها فرصة مواتية لكسب النقاط، التي تخول للبطل التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في طوكيو 2020، ومناسبة للعناصر الوطنية من أجل الاحتكاك وكسب الخبرة والتحضير للاستحقاقات المقبلة.




تابعونا على فيسبوك