طبقا للفصل 130 من الدستور والقانون التنظيمي المتعلق بهذه المحكمة

جلالة الملك يستقبل رئيس وأعضاء المحكمة الدستورية ويعينهم في مهامهم الجديدة

و م ع
الثلاثاء 04 أبريل 2017 - 18:42
13083

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أمس الثلاثاء بالقصر الملكي بالدارالبيضاء، رئيس وأعضاء المحكمة الدستورية، وقام بتعيينهم في مهامهم الجديدة.

 وفي ما يلي نص بلاغ الديوان الملكي بهذا الخصوص :

"استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يومه الثلاثاء 6 رجب 1438 هجرية، الموافق لـ4 أبريل 2017 ميلادية، بالقصر الملكي بالدارالبيضاء رئيس وأعضاء المحكمة الدستورية، وقام بتعيينهم في مهامهم الجديدة.

وقد تفضل جلالة الملك حفظه الله بتعيين السيد سعيد إهراي، رئيسا للمحكمة الدستورية، والسيدة السعدية بلمير، والسادة الحسان بوقنطار، عبد الأحد الدقاق، احمد السالمي الادريسي، ومحمد أتركين، أعضاء بها معينين من قبل جلالة الملك،
والسادة محمد بن عبد الصادق، ومولاي عبد العزيز الحافظي العلوي، ومحمد المريني، أعضاء منتخبين من طرف مجلس النواب،
والسادة محمد الأنصاري، وندير المومني، ومحمد الجوهري، أعضاء منتخبين من طرف مجلس المستشارين.
  ويأتي تنصيب جلالة الملك، حفظه الله، لهذه المؤسسة الدستورية، طبقا لأحكام الدستور ولاسيما الفصل 130 منه، والقانون التنظيمي المتعلق بالمحكمة الدستورية، حيث تم الارتقاء بها من مجلس دستوري إلى محكمة دستورية باختصاصات واسعة ومتقدمة.

وخلال هذا الاستقبال، أدى رئيس وأعضاء المحكمة الدستورية اليمين بين يدي جلالة الملك، أعزه الله، طبقا لأحكام القانون التنظيمي للمحكمة الدستورية. علما أن السيد محمد أتركين، الذي تعذر عليه الحضور، قد سبق له أن أدى القسم بين يدي جلالة الملك حفظه الله". 




تابعونا على فيسبوك