جلالة الملك يوجه الدعوة لرئيـس جمهورية زامبيا للقيام بزيارة رسمية للمملكة المغربية

و م ع
الخميس 23 فبراير 2017 - 15:44

وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الدعوة لفخامة إدغار شاغوا لونغو، رئيـس جمهورية زامبيا، للقيام بزيارة رسمية للمملكة المغربية في أقرب موعد مناسب.

وأكد جلالة الملك في برقية وجهها جلالته إلى الرئيس الزامبي، في ختام الزيارة الملكية لبلاده، عن اعتزاز جلالته بعلاقات الأخوة والتعاون والتضامن، التي تجمع الشعبين الشقيقين، "والتي نحرص سويا على توطيدها في مختلف المجالات".

وتعزيزا لهذا التوجه البناء، يقول صاحب الجلالة "يسعدني أن أوجه الدعوة لفخامتكم للقيام بزيارة رسمية لبلدكم الثاني المغرب، في أقرب موعد مناسب".

وأعرب جلالة الملك عن تقديره للرئيس الزامبي وللجهود التي يبذلها فخامته من أجل تحقيق تطلعات الشعب الزامبي الشقيق، إلى المزيد من التقدم والازدهار.

وأبرز جلالة الملك أن الزيارة الرسمية التي قام به جلالته لهذا البلد الشقيق، والاتفاقيات المهمة، التي تم توقيعها، مكنت من وضع الأسس المتينة للارتقاء بهذه العلاقات إلى شراكة حقيقية، تشكل نموذجا للتعاون بين دول الجنوب، وخاصة بإفريقيا.

ومما جاء في هذا البرقية "وإني لواثق من أن هذه الزيارة ستشكل مناسبة لتعزيز النتائج الإيجابية التي أثمرتها زيارتي لبلدكم الشقيق، ومواصلة التشاور السياسي، على أعلى مستوى، لترسيخ التطابق في وجهات النظر، بخصوص مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك".

كما ستعطي، تضيف البرقية، "دفعة قوية للدينامية الإيجابية التي أطلقناها، وستتيح للفاعلين الاقتصاديين ببلدينا، فرصة أخرى لتوسيع مجالات التعاون المثمر، بما يخدم المصالح المشتركة لشعبينا الشقيقين".

وخلص جلالة الملك بالقول "وإذ أتطلع إلى استقبالكم على أرض المملكة المغربية، بما يليق بمقامكم من حفاوة وتكريم، فإني أرجو أن تتفضلوا، فخامة الرئيس وأخي العزيز، بقبول أسمى عبارات تقديري".




تابعونا على فيسبوك