ضبطت في أسطوانات معدنية بحوزة هنغارية قادمة من ساو باولو بالبرازيل

إفشال محاولة تهريب حوالي 4 كلغ من الكوكايين بمطار محمد الخامس

الإثنين 18 يناير 2016 - 06:54
4112
الكوكايين المحجوز داخل الأسطوانات المعدنية (خاص)

أوقفت مصالح الأمن بمطار محمد الخامس الدولي، أول أمس السبت، مواطنة من جنسية هنغارية تبلغ من العمر 56 سنة، متلبسة بمحاولة تهريب 3 كلغ و965 غراما من مخدر الكوكايين.

وأفاد بلاغ للإدارة العامة للأمن الوطني أن إيقاف المشتبه بها وصلت صباح أول أمس على متن رحلة جوية قادمة من ساو باولو بالبرازيل، في انتظار المغادرة مساء اليوم نفسه صوب العاصمة الفرنسية باريس، ضبطت بحوزتها، بعد إخضاعها لتفتيش، كمية المخدرات المذكورة معبأة بإحكام داخل ثماني أسطوانات معدنية.

وأشار المصدر نفسه إلى أنه احتفظ بالمشتبه بها تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمها أمام العدالة، مبرزا أن هذه العملية تندرج في سياق الجهود المستمرة لمصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة أشكال الجريمة العابرة للحدود، خاصة منها تهريب المواد المخدرة.

وكانت المصالح نفسها نجحت، أخيرا، في إيقاف مواطنة من غينيا بيساو كان بحوزتها 2.97 كيلوغرام من الكوكايين عند قدومها في رحلة جوية من أحد بلدان أمريكا اللاتينية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن تحقيقات المصالح الأمنية مكنت من ضبط 2.73 كلغ من الكوكايين بداخل أمتعة المعنية بالأمر، فيما عثر على الكمية المتبقية (240 غراما) مخبأة بملابسها الداخلية، عقب كشف أجرته الوحدة الطبية المحلية بالمطار.

ووفقا للأبحاث الأولية، يوضح المصدر نفسه، حلت المواطنة الغينية بالمغرب بوثائق سفر وهوية مزورة، وكانت تعتزم مغادرة التراب الوطني نحو عاصمة غينيا بيساو.




تابعونا على فيسبوك