سائقو الطاكسيات الكبيرة بورزازات يطالبون بالعمل وسط المدينة

الأربعاء 28 دجنبر 2011 - 12:05

يواصل عدد من سائقي سيارات الأجرة الكبيرة اعتصامهم بالمحطة الطرقية في مدينة ورزازات، احتجاجا على "عدم سماح السلطات المحلية لهم بالتنقل وسط المدينة".

وقال مبارك الشاعر، نائب الأمين العام لمهنيي سيارات الأجرة الكبيرة، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، في اتصال هاتفي مع "المغربية"، إن "سائقي سيارات الأجرة أتموا، أمس الجمعة، مدة ثمانية أيام من الاعتصام بالمحطة الطرقية، احتجاجا على حرمانهم من التنقل بالمدينة".

وأضاف الشاعر أن ظهير 63 المتعلق بسيارات الأجرة، ينص على أن "الطاكسي الكبير يمكنه أن يأخذ مكانا في مسافة 20 كيلومترا ابتداء من المدينة، لكن الجهات المعنية رفضت الترخيص لنا من أجل العمل". وأضاف أن النقابة عقدت، صباح أمس الجمعة، لقاء مع الكاتب العام بعمالة ورزازات، بحضور سائقي سيارات الأجرة الكبيرة، من أجل إيجاد حل للمشكل، لكن لم يتوصل الطرفان إلى حل، مذكرا بأنه سبق أن عقدوا اجتماعات مع الكاتب العام بالعمالة، وطلبوا منه مدهم بوثيقة قانونية تسمح بمزاولة العمل ببعض شوارع المدينة، لكنهم تلقوا جوابا بانتظار عقد اجتماع مع العامل.

واستنادا إلى مصادر أخرى، فإن سائقي سيارات الأجرة الكبيرة ضاقوا ذرعا بسبب كثرة المأذونيات (الكريمات) وقلة العمل، ما يتسبب لهم في فقدان لقمة العيش، ويطالبون بالسماح لهم بالتنقل في بعض الشوارع.




تابعونا على فيسبوك