موجة البرد تتجه إلى الشرق والطقس يتحسن الأسبوع المقبل

الثلاثاء 13 يناير 2009 - 05:56

ذكر محمد بلعوشي، المسؤول بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن موجة البرد، التي شهدتها البلاد ابتداء من ليل السبت الأحد، بدأت في الاتجاه نحو الشرق، عبر الجزائر وتونس.

وقال بلعوشي، في تصريح لـ"المغربية"، إن المناطق الجبلية، والمناطق الداخلية، ومناطق الشمال والشرق عرفت تسجيل درجات حرارة دنيا تحت الصفر بأرقام كبيرة، مثل إفران، حيث بلغت الحرارة ناقص 12 درجة مائوية.

وبخصوص توقعات أحوال الطقس خلال هذا الأسبوع، أفاد بلاغ للمديرية، توصلت"المغربية" بنسخة منه، أن الجو سيكون مستقرا، اليوم الثلاثاء، مع تكون ضباب على السواحل، مصحوب بصقيع في الداخل. وفي المساء، ستتكون سحب فوق الشمال الغربي، مع احتمال هطول أمطار ضعيفة في الليل،وهبوب رياح ضعيفة في القطاع الغربي، والشمال، والشمال الشرقي، والجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 0 و5 درجات في الداخل، وبين 2 و8 درجات قرب السواحل الشمالية، وبين 7 درجات و13 درجة على السواحل، ووسط البلاد، والجنوب، مع درجات منخفضة على الهضاب والسهول الشرقية. وستعرف درجات الحرارة بعض الارتفاع، خصوصا بشمال ووسط البلاد.

وعن غد الأربعاء، أفادت المديرية أنه من المحتمل سقوط أمطار ضعيفة، في الصباح، شمال وشرق البلاد، مع تكون سحب على السواحل الشمالية والأقاليم الصحراوية، وهبوب رياح ضعيفة إلى معتدلة شمال وغرب البلاد.

أما يوم الخميس، فسيشهد سقوط الأمطار على الشمال، والأقاليم الصحراوية، ووسط البلاد، ثم في أقاليم الشمال وفي الداخل، بينما سترتفع درجات الحرارة في الليل في شمال ووسط البلاد.

ومن الجمعة إلى الاثنين المقبلين، أفاد المصدر ذاته، بسقوط أمطار على شمال ووسط وشرق البلاد، مع تساقط الثلوج على المرتفعات. وستشهد درجات الحرارة انخفاضا، ليبدأ الطقس في تحسن الاثنين المقبل.

وذكرت المديرية أن درجات الحرارة تراوحت، خلال صباح أمس الاثنين، بين 6 درجات و5 درجات في المناطق الداخلية، وبين7 درجات و13 درجة بالسواحل الوسطى جنوب البلاد، وكانت أكثر انخفاضا بالمرتفعات وبالسفوح الجنوبية، بينما عرفت بعض الارتفاع، خصوصا شمال ووسط البلاد.




تابعونا على فيسبوك