بطولة القسم الأول لكرة اليد - الجولة السادسة-

الرابطة والنادي المكناسي يرفضان التواضع

الثلاثاء 10 أبريل 2007 - 11:33

رفض متزعما بطولة القسم الأول لكرة اليد في شطري الجنوب والشمال، على التوالي الرابطة البيضاوية، والنادي المكناسي، التواضع وحصدا الفوز السادس على التوالي، على بعد جولة واحدة من نهاية مسيرة الذهاب.

في الجنوب كان المتزعم الرابطة البيضاوية في رحلة شاقة إلى مدينة أكادير، كما أن منافسه السوسي فريق الرجاء لم يكن حاجزا سهلا، بدليل أن هزيمته الوحيدة كانت بقاعة بنشقرون بمراكش، وبصعوبة بالغة أمام الكوكب.

المباراة كانت قوية، وبرغم التجربة الكبيرة لفريق الرابطة، إلا أن منافسيه السوسيين أبانوا عن مستوى جيد، وكانوا أكثر إصرارا على تفادي الهزيمة.

وطيلة معظم فترات المباراة، ساد التكافؤ، إلا أن المتزعم عرف كيف يجعل الكفة تميل لصالحه في الوقت المناسب، ويعود بنقاط الفوز التي ترشحه كثيرا للفوز بلقب الخريف، قبل أن ينازل الكوكب المراكشي في قمة حارقة نهاية الأسبوع المقبل بقاعة مجمع محمد الخامس في الدار البيضاء.

وفي مباراة قوية ثانية، حصد وداد السمارة ثاني فوز في الموسم، وجاء على حساب الوداد البيضاوي في القاعة المغطاة بطانطان.

وكما كان متوقعا، عرفت المباراة لحظات المتعة والفرجة، خصوصا أن الفريق الصحراوي كان مصرا على تحقيق الفوز الثاني في الموسم، بينما كان ضيفه الأحمر يرفض الهزيمة، ويرغب في التأكيد على أنه ليس حائطا قصيرا يعبر منه المنافسون بسهولة.

المباراة بصورة عامة عرفت التكافؤ، إلا أن الفوز كان حليف الصحراويين الذين حسنوا وضعيتهم في سبورة الترتيب العام.

وبالقاعة المغطاة سيدي محمد بالدار البيضاء، استعرض فريق جماعة الحي المحمدي عضلاته، وسحق جاره نادي الكهرباء بحصة (42-17)، ولعل فارق 25 هدفا، يعني أن عناصر الحي المحمدي صالت وجالت في المباراة، وشكلت الطرف الأقوى أمام فريق تجرع مرارة الهزيمة السادسة على التوالي وظل متمسكا بالمصباح الأحمر الذي يؤهله أكثر من غيره للعودة إلى القسم الثاني.

أخيرا فريق الكوكب لم يجد صعوبة كبيرة في تجاوز عقبة ضيفه شباب عين الشق، في مباراة كانت الأفضلية فيها لمهاجمي الكوكب الذين زاروا شباك ضيوفهم 38 مرة، بينما لم تهتز شباكهم سوى 14 مرة.

في الشمال حل المتزعم النادي المكناسي ضيفا على الرجاء البيضاوي في مباراة قوية
وكان الجمهور الأخضر يأمل في أن يتعثر المكناسيون للمرة الأولى في الموسم على يد الفريق الرجاوي، غير أن هذه الأمنية لم تتحقق، لأن الضيوف كانوا هم الأفضل.

الرجاويون الذين تعثروا أكثر من مرة منذ بداية الموسم حاولوا تقديم عرض كبير، إلا أنهم اصطدموا بمنافس يرفض التواضع، كما كان لاعبوه أكثر إصرارا على تحقيق الفوز.

صمود الفريق الأخضر استمر مدة طويلة، لكن مع مرور الوقت فرض الضيوف أسلوبهم، وأنهوا المباراة لصالحهم في الوقت المناسب.

وفي دريبي رباطي ممتع، انتزع الفتح نقاط الفوز من جاره سطاد المغربي في مباراة عرفت بعض التكافؤ، إلا أن عناصر الفتح استفادت من عامل الخبرة، ونجحت في رسم التفوق أمام منافس مشاكس، لم تكن رغبة لاعبيه في الفوز كافية لبلوغ الهدف.

ومن جهته حقق الجيش الملكي فوزا ثمينا على حساب المغرب الفاسي، وهي أول هزيمة للفاسيين خارج الميدان، لكنها أيضا الهزيمة الرابعة مقابل فوزين فقط.

الفريق العسكري قدم عرضا ممتعا، لكن ضيفه الفاسي كان بدوره منافسا عنيدا، ولم تحسم المباراة إلا في الأنفاس الأخيرة.

أخيرا اتحاد فاس يتعثر مرة أخرى في عقر الدار، وهذه المرة أمام اتحاد طنجة الذي كان هو الطرف الأفضل على مدى دقائق المواجهة.

ممثل البوغاز كان عازما على حصد النقاط الثلاث حتى يظل في مركز المطاردة المباشرة للنادي المكناسي الذي سيقابله نهاية الأسبوع الجاري بقاعة المسيرة في مكناس، بينما أبان اتحاد فاس كالمعتاد عن بعض التواضع، وقلة الخبرة، ما سهل مأمورية الضيوف.

شطر الجنوب

- رجاء أكادير ـ الرابطة البيضاوية.... 30 - 31
- نادي الكهرباء / ج الحي المحمدي.... 17 - 42
- الكوكب المراكشي / شباب عين الشق... 38 - 14
- وداد السمارة  الوداد البيضاوي.... 23 - 21

الترتيب العام 1

-1 الرابطة البيضاوية.... ... 18 نقطة 2
-2 الكوكب المراكشي..... .16 نقطة
- 3 ج الحي المحمدي.... .15 نقطة
-4 رجاء أكادير............. 13نقطة
-5 الوداد البيضاوي...... ..10 نقاط
-6 وداد السمارة ...........10 نقاط
-7 شباب عين الشق.. .....8 نقاط
-8 نادي الكهرباء............ 6 نقاط

شطر الشمال

- الرجاء البيضاوي / النادي المكناسي 21 - 27
- اتحاد فاس /اتحاد طنجة 30-25
- الفتح الرباطي / سطاد المغربي 17-23
- الجيش الملكي / المغرب الفاسي-28- 33

الترتيب العام


1- النادي المكناسي... 18 نقطة
2- اتحاد طنجة.... 17 نقطة
3- الفتح الرباطي... 14 نقطة
4- الجيش الملكي... 11 نقطة
5- الرجاء البيضاوي... 10 نقاط
6- المغرب الفاسي... 10 نقاط
7- سطاد المغربي.... 8 نقاط
8- اتحاد فاس.... 8 نقاط




تابعونا على فيسبوك