أخبار المحترفين المغاربة

البوخاري يحرز أول هدف مع ألكمار و الأحمدي يجنب توينتي الهزيمة

الثلاثاء 10 أبريل 2007 - 09:39

أحرز الدولي نور الدين البوخاري أول هدف له (د54 )Kمع أزد ألكمار في المباراة التي جمعته بميدان ناك بريدا(4-1)، في إطار الدورة 31 من البطولة الهولندية.

ولم يدخل البوخاري منذ انطلاق المباراة,ذلك أن المدرب لويس فان غال أدخله في الدقيقة 38 مكان زميله دومبلي,هذا في الوقت الذي ما زال الحارس خالد سينوح ملازما لدكة الاحتياط، بالمقابل عرفت تشكيلة بريدا دخول أنور ديبا الذي خرج في الدقيقة 76 ليدخل مكانه بينهاس

ومكنت هذا الفوز فريق ألكمار من تقوية آماله في المنافسة عن لقب البطولة خصوصا بعد هزيمة المتزعم أيندوفن أمام نيميغن بهدفين لواحد، وبهذا أصبح ألكمار يحتل المركز الثاني بـ 66 نقطة ولم تعد تفصله عن المرتبة الأولى سوى نقطتين وعلى بعد ثلاث دورات من انتهاء بطولة 2006-2007.

من جهة أخرى، جنب الهدف الذي أحرزه كريم الأحمدي (د22 )،فريقه توينتي هزيمة أمام ضيفه هيراكليس ألميلو (1-1) ، إذا كان الأحمدي قد أكمل هذه المواجهة فإن مواطناه عثمان بقال و إسماعيل العيساتي قد غادرا على التوالي الميدان تاركين مكانهما لزيلجر (د66)، لبرمان (د78).

وتلقى طارق السكيتيوي بطاقة حمراء (د89)، في المباراة التي جمعت فريقه فالفيك وأجاكس( 2-2 )،بعدما سبق له أن تلقى بطاقة صفراء في الدقيقة 45 .

وغاب علي بوضابون عن صفوف فريقه أوتريخت حين استضاف فيليم (3-0)، ،هذا الأخير الذي شارك معه محمد المسعودي حيث دخل بديلا لفيلمت (د57).

حد يود يسجل هدفا ضد مرماه

أحرز مراد احد يود هدفا (د33 )،لصالح فرايبورغ خصم فريقه أكسبورغ (0-2) في إطار الدورة 28 من البطولة الألمانية الدرجة الثانية، وأصبح بعد هذه الهزيمة يحتل المركز السابع بـ 42 نقطة من 11 انتصارا، 9 تعادلات، 8 هزائم.

وانتهت المباراة التي جمعت بين فريقي أفينباخ و دويسبورغ بفوز الأخير برباعية نظيفة
وقد كادت هذه المواجهة أن تعرف نكهة خاصة لو شارك وليد المختاري ضمن التشكيلة التي اعتمد عليها فرانك مدرب أوفينباخ، ذلك أن أخاه الأكبر يوسف قد عزز صفوف دويسبورغ، الذي أصبح بعد هذه النتيجة الإيجابية يوجد في المركز الثالث بـ 49 نقطة من 13 فوزا، 10 تعادلات، 5 هزائم.

أما أوفينباخ كيكيرز فهو في المرتبة 13 بـ 30 نقطة من 8 انتصارات و6 تعادلات، 14 هزيمة
هذا وفي إطار الدورة نفسها منح عادل الشيحي الفوز لفريقه كولون من الهدف الذي أحرزه في الدقيقة 74 من المباراة التي دارت ضد إيرزبيرغ، علما بأنه لم يدخل إلا بديلا لزميله إيهرت في الدقيقة 66، بهذا الفوز أصبح كولون إ ف س يحتل المرتبة 9 بـ 41 نقطة من 11 انتصارا، 8 تعادلات، 9 هزائم.

لانس يقدم مبلغ 3,3 ملايين أورو لضم الشماخ

قدم فريق لانس أحد أندية القسم الأول بالبطولة الفرنسية مبلغ 3,3 ملايين أورو لبوردو قصد الاستفادة من خدمات الدولي المغربي مروان الشماخ.

ويذكر أن الشماخ تلقى عدة عروض من أندية فرنسية، فبالإضافة إلى لانس هناك أيضا باريس سان جيرمان و مارسيليا و بدرجة أقل سانت إتيان، وسبق له أن قال في حوار مع مجلة"هدف"، أنه لا يمكن له اللعب مع أولمبيك مارسيليا بسبب ذاك الصراع الذي ميز مشجعي الفريقين أما بخصوص الفريق الأول للعاصمة الفرنسية فقد أكد في الحوار نفسه أن وضعه الحالي يتطلب التريث لمعرفة مستقبله في الموسم المقبل.

كما أن فريق مانشستر سيتي الإنجليزي سبق له أن عبر عن رغبته في التعاقد مع مهاجم الأسود، علما بأنه في الحوار ذاته كشف عن طموحه في اللعب بالبطولة الإنجليزية أو الإسبانية.

ويشار إلى أن الشماخ فاز في الفترة الأخيرة بكأس رابطة فرنسا للمحترفين الذي يعد الأول في مساره الكروي، ويحتل فريقه بوردو المركز السابع بـ 45 نقطة من 13 انتصارا، 6 تعادلات، 11 هزيمة، وكانت حصيلة الشماخ لعب 22 مباراة (17 رسمي، 5 بديلا)، سجل 4 أهداف، ونال 4 بطائق صفراء.




تابعونا على فيسبوك