انطلاق المشاورات حول مدونة التعمير بتازة وتاونات

الإثنين 13 فبراير 2006 - 17:22
إصلاح منظومة التعمير محور أيام دراسية

تنظم الوكالة الحضرية لإقليمي تازة وتاونات، انطلاقا من الأسبوع الجاري، وإلى غاية شهر مارس المقبل، الأيام الدراسية الأولى حول مدونة التعمير الجديدة بمشاركة العديد من المتدخلين في المجال.

وأكد بلاغ للوكالة الحضرية لتازة تاونات، توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، إلى أنه سيجري طيلة هذه الأيام دراسة مختلف القضايا التي من شأنها تسليط الأضواء على الوضعية العمرانية للإقليمين، بما في ذلك مدونة التعمير الجديدة.

وأشار البلاغ ذاته،إلى أنه سيجري في هذا الإطار، التركيز على 11 محورا تهم بالأساس مناقشة وثائق التعمير والتهيئة الحضرية ومبادئ التدبير الحضري والإشكالات العقارية والسكن الاجتماعي ودور التعمير في خلق الثروة، وغيرها من النقط المدرجة في برنامج المشاورات المحلية لمختلف الفاعلين المحليين بإقليمي تازة وتاونات، لإعداد الأرضية الجديدة لمدونة التعمير.

وأكد المصدر ذاته، أن هذه الأيام، تأتي في السياق العام للمقاربة الديموقراطية التشاورية التي تحرص الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالإسكان والتعمير، من أجل ترسيخها في مجال إصلاح منظومة التعمير، وفقا لما جاء في مضامين الرسالة الملكية الموجهة إلى الملتقى الوطني عند إعطاء انطلاقة إصلاح المنظومة، والتي كلف من خلالها جلالته الوكالات الحضرية بالسهر على إجراء المشاورات المحلية لإعداد مشروع المدونة .

ويتوقع حسب بلاغ الوكالة الحضرية لتازة- تاونات، مشاركة مختلف القطاعات المتدخلة في القطاع، في إطار التنسيق والتشارك، بما في ذلك السلطات الإقليمية والقضائية والمنتخبة بالإقليمين والمهندسين والمساحين الطبوغرافيين والعدول والمهنيين ومختلف هيئات المجتمع المدني .




تابعونا على فيسبوك