ايتوو يقترب من الرقم القياسي لهداف بطولات كأس افريقيا

الخميس 26 يناير 2006 - 15:18
صامويل إيتوو

اقترب الكاميروني صمويل ايتوو خطوة أخرى يوم الأربعاء من تحقيق رقم قياسي لأكبر عدد من الأهداف يسجلها لاعب على مر تاريخ بطولة كأس الأمم الافريقية لكرة القدم بعد أن سجل هدفه الرابع حتى الآن بعد مباراتين في البطولة المقامة حاليا في مصر.

وأحرز ايتوو الهدف الأول لفريقه في المباراة التي فازت فيها الكاميرون 0-2 على توغو التي تأهلت إلى كأس العالم في المجموعة الثانية بكأس الأمم الإفريقية ولكن ايتوو قال إن الأهداف ليست هي المهمة بل إن الأهم هو فوز الفريق.

وتابع لرويترز " إنني سعيد جدا بطريقة سير الأمور ولكن سعادتي للفريق تفوق ما أشعر به من فرح لنفسي"، حققنا الهدف الأول وهو التأهل إلى الدور التالي والآن لم يعد علينا أي ضغوط في المباراة المقبلة".

وسدد ايتوو كرة رائعة في شباك توغو ليتقدم منتخب الكاميرون 0-1 في الدقيقة 68 من مباراة الأربعاء، وكان ايتوو أحرز ثلاثية رائعة في شباك انغولا في مباراة الفريقين يوم السبت.

وهذه هي رابع مشاركة للاعب برشلونة الإسباني ايتوو في نهائيات كأس الأمم الافريقية وسجل عشرة أهداف في اجمالي مشاركته في البطولة حتى الآن وينقص ايتوو الآن أربعة أهداف فقط ليعادل الرقم القياسي لهداف كأس الأمم الإفريقية على الاطلاق وهو لاعب الكوت ديفوار لوران بوكو في بطولتي 1968 و1970 .

وإذا ما استمر ايتوو في إحراز المزيد من الأهداف فانه قد يعادل الرقم القياسي لأكثر لاعب يسجل أهدافا في بطولة واحدة والمسجل عام 1974 باسم مولومبا ناداي من زائير التي تعرف الآن باسم جمهورية الكونغو الديموقراطية.

ومن جانبه وصف ريجوبيرت سونغ عميد منتخب الكاميرون زميله ايتوو بأنه مفتاح فوز بلاده بكأس الأمم الافريقية، وقال سونغ " أوضح صمويل مستواه الرائع في هذه البطولة
في كل مرة نلعب معه نعرف انه يتمتع بقدرات رائعة. " إننا نعتبره واحدا من أعظم لاعبي العالم ونريد منه أن يستمر على هذا الحال، لا نريد مجرد التأهل للدور الثاني بل بلوغ النهائي والفوز بالكأس، نعرف أنها لن تكون مهمة سهلة ولكننا نريد الفوز ولا شيء غير الفوز".




تابعونا على فيسبوك