مولودية وجدة
أعلن مكتب فريق المولودية الوجدية لكرة القدم، خلال ندوة صحفية عقدها أخيرا، أنه بصدد التحضير لإجراء مباراة تكريمية لفائدة نجم الفريق السابق ولاعب المنتخب الوطني لكرة القدم، في عقد السبعينات مصطفى الطاهري.
وكشف نائب رئيس الفريق محمد اعمارة أن الاتصالات جارية مع أحد الأندية الأوروبية، لتنشيط حفل تكريم قطب دفاع الفريق سابقا .
من جهة أخرى يبدو أن مدرب المولودية الجزائري عز الدين آيت جودي، قد استأنس جدا
بأجواء الشرق المغربي، إلى درجة أصبح معها، يفكر بإصدار مولود إعلامي جهوي بعاصمة المغرب الشرقي.
فقد أسر لنا أحد المصادر الموثوقة، بأن مدرب المولودية الوجدية لكرة القدم، الجزائري عز الدين آيت جودي، يفكر جديا، في إنشاء جريدة رياضية بوجدة، تعنى بالشؤون الرياضية للجهة الشرقية، لكنه يريد فقط بحسب المصدر، أن يعرف رأي القانون المغربي في هذا المشروع الإعلامي.
وآيت جودي حاصل على شهادة الباكالوريا وعلى دبلوم في الدراسات العليا من المعهد العالي لتكنولوجيا العلوم الرياضية بالجزائر، تخصص كرة القدم، وله بحوث علمية في النوع الرياضي المذكور، كما له مقالات صحفية نشرت بالجرائد الجزائرية .
شباب المحمدية
بلغ إجمالي المنحة التي توصل بها كل لاعب من شباب المحمدية مقابل فوز الفريق على اتحاد طنجة خلال الدورة الأخيرة بملعب البشير سبعة آلاف درهم
وأكد مصدر قريب من الفريق أن لاعبي شباب المحمدية توصلوا يوم الأربعاء الماضي بمنحة خمسة آلاف درهم من طرف شركة سامير المحتضنة للنادي، وكان المسؤلون عن الشركة وعدوا بتوصية من عامل عمالة المحمدية بصرف خمسة آلاف درهم منحة للاعبين في حالة فوزهم في لقاء الدورة الأخيرة على اتحاد طنجة
وبلغ إجمالي منحة الشركة التي وزعتها اللجنة المؤقتة بعد انتهاء حصة تدريبية للفريق وبعد تردد دام حوالي أربعة أيام من توصلها بالمنحة، 157 ألف درهم، واستفاد اللاعبون حسب اللائحة الرسمية التي أعدها في وقت سابق محمد نجمي مدرب الفريق
ويذكر أن اللجنة المؤقتة تراجعت عن منحة ثلاثة آلاف درهم التي وعدت بصرفها لكل لاعب في حالة الفوز في نفس اللقاء، واكتفت بمنحهم ألفي درهم فقط وهو ما خلف استياء كبيرا لدى اللاعبين
الرجاء البيضاوي
تم خلال اجتماع تنسيقي عقد بمقر ولاية الدارالبيضاء الكبرى بحث مختلف الإجراءات التنظيمية الواجب اتخاذها لتوفير كل سبل النجاح للمباراة النهائية إياب لدوري أبطال العرب في كرة القدم التي ستجمع يوم سادس ماي المقبل بملعب مركب محمد الخامس بين فريقي الرجاء البيضاوي وإنبي المصري
وضم هذا الاجتماع الذي ترأسه والي الدارالبيضاء الكبرى محمد القباج على الخصوص الكاتب العام لقطاع الرياضة عبد الرحمان زيدوح والأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم عثمان السعد ومسؤولين عن الجامعة الملكية المغربية للعبة وعصبة الدار البيضاء وفريق الرجاء وممثلين عن مختلف القطاعات الأخرى المعنية.
واعتبارا للتدفق الجماهيري الحاشد على ملعب مركب محمد الخامس لحضور المباراة النهائية إياب، اقترح الوالي تثبيت أربع شاشات كبرى في بعض النقط الاستراتيجية لتمكين الجماهير التي لم تستطع الدخول إلى الملعب من متابعة هذا اللقاء المهم
كما اقترح تنظيم حفل افتتاح رمزي تتخلله بعض اللوحات التنشيطية.
الوداد البيضاوي
سيستفيد متزعم بطولة المجموعة الوطنية الأولى لكرة القدم، الوداد البيضاوي كثيرا من تأجيل مباراة القمة التي ستجمعه بغريمه الرجاء
وربما أتيحت الفرصة أمام مختلف الأسماء للتنافس على مراكز في التشكيلة الأساسية
المدافع خالد السقاط الذي أصيب في مباراة ثمن نهائي كأس العرش ضد حسنية أكادير، سيكون بحاجة إلى فترة راحة لا تقل عن عشرة أيام، وبالتالي سيكون جاهزا قبل موعد 17 ماي الذي ينتظر أن تحسم لجنة البرمجة فيه كتاريخ لمباراة الديربي
المهاجم سمير الصرصار والمدافعان مصطفى طلحة ومراد فلاح الذين غابوا منذ أيام عن تشكيلة الفريق الودادي، يتماثلون بدورهم للشفاء، وقد بدأوا يتدربون بصورة انفرادية في انتظار دمجهم مع باقي المجموعة
المدرب روماو مرتاح جدا لكون مصحة الفريق أصبحت شبه فارغة على بعد خمس جولات من نهاية الموسم.
الدفاع الجديدي
دعا رئيس المكتب المسير للدفاع الحسني الجديدي جميع اللاعبين وكذا أفراد الطاقم التقني أمس الخميس إلى مأدبة عشاء
واستغل مسؤولو الفريق الدكالي الفرصة للرفع من معنويات جميع العناصر قبل السفر إلى مدينة طنجة ومنازلة الاتحاد المحلي ضمن الجولة 25 من بطولة المجموعة الوطنية الأولى لكرة القدم يوم الأحد المقبل
وكان رئيس الدفاع اجتمع مع اللاعبين والمدرب عبد الرحيم طاليب، وطلب من الجميع العمل على إنهاء الموسم بصورة جيدة وتشريف مدينة الجديدة، مع السعي وراء الاحتفاظ بمكان ضمن قائمة الستة الأوائل. كما وعد اللاعبين بمنحة خاصة في حالة تحقيق أفضل النتائج .