"GUESS" تختار مراكش لتنظيم مؤتمرها العالمي الثامن للأزياء

الصحراء المغربية
الأربعاء 22 أكتوبر 2025 - 13:21

توجت فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر الدولي لعلامة GUESS العالمية، أمس الثلاثاء، بتنظيم عرض أزياء كبير بقصر البديع التاريخي، الذي يعود تاريخ بنائه إلى عهد السعديين، جرى الكشف خلاله عن مجموعات فصلي الربيع والصيف لسنة 2026، وما قبل خريف 2026، إضافة إلى عرض قطع أرشيفية أيقونية من تاريخ الدار.

وتميز هذا الملتقى العالمي، الذي نظم على مدى ثلاثة أيام، تحت شعار"عالم واحد، علامة واحدة" (One World, One Brand) بمشاركة حوالي 800 ضيف يمثلون أكثر من 100 دولة، ضمنهم موظفي العلامة العالمية وشركاءها العالميين، إلى جانب مواهب دولية بارزة مثل كيارا فيراني، وليوني هانه، وليا إلوي، وماورا هيغينز، وكريستل دي سوزا ، وأندريا برليانتس.

وحملت دورة هذه السنة شعار "لا تنس جذورك"، في رسالة رمزية تبرز ارتباط العلامة بأصولها المغربية، وتعبر عن توازنها بين الانتماء المحلي والانفتاح العالمي، في سياق رؤيتها الإبداعية لصناعة الموضة.

ويأتي اختيار مراكش، لتنظيم هذا الملتقى العالمي، الذي احتضنته وجهات مرموقة مثل سنغافورة وبرشلونة ولوس أنجلِس، لما تمثله المدينة الحمراء من رمزية خاصة، لمؤسس العلامة العالمية بول مارسيانو، حيث ولد فيها، في خطوة تعكس احتفاء GUESS بجذورها المغربية، والاستعداد للاحتفال بالذكرى الخامسة والأربعين لتأسيسها المرتقبة في عام 2026.

وتضمن أشغال هذا الحدث العالمي، برنامجا متنوعا توزع بين سلسلة من الجلسات الإستراتيجية، وورش عمل، الموجهة للفاعلين في عالم الموضة الى جانب أمسيات فنية وتجارب أسلوب حياة راقية، إلى جانب أمسيات فنية.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، قال بول مارسيانو المؤسس الشريك والرئيس الإبداعي للعلامة العالمية "GUESS"، إن مؤتمر "عالم واحد، علامة واحدة" يتجاوز كونه لقاءً مؤسساتيا، مؤكدا أنه يشكل فرصة لجمع فرقنا وأصدقاؤنا وشركائنا من مختلف أنحاء العالم، لتبادل الأفكار والاحتفاء بإبداعنا والاندماج في أسلوب الحياة والقيم الفريدة التي تعرف "GUESS".

وأشار الى أن احتفال "GUESS" بذكرى تأسيسها الخامسة والأربعين عام 2026، يشكل بالنسبة له محطة بالغة الأهمية في رحلة العلامة العالمية، مبرزا أن اختيار مدينة مراكش لاحتضان مؤتمرها العالمي "عالم واحد، علامة واحدة"، لا تجسد فقط روح الإرث وغنى الثقافة، بل تحمل أيضا صلة شخصية عميقة بالعلامة، تخليدا لبدايات عائلته المتواضعة وإبرازا للتقدم اللافت وغنى الثقافة اللذين يميزان المملكة المغربية اليوم.

ولمواصلة زخم "عالم واحد، علامة واحدة"، ستطلق "GUESS" خلال موسم الخريف تجربة "أسلوب حياة" شاملة في منتجع التخييم الفاخر "وايت كامل" في صحراء أكفاي، على بعد 30 كيلومترا من مدينة مراكش، متضمنة تجارب غامرة وتصاميم داخلية مفصلة مستوحاة من شعار العلامة الأيقوني.

تجدر الإشارة إلى أن "GUESS" تعد من أبرز العلامات العالمية في مجال الأزياء وأسلوب الحياة، إذ توزع منتجاتها عبر شبكة ضخمة تضم متاجر كبرى ومتخصصة ومتاجرها الخاصة، في نحو 100 دولة، مما يعزز موقعها كرمز دولي للموضة والابتكار.

 

تصوير: عيسى سوري




تابعونا على فيسبوك