تستعد العلامة الدنماركية المتخصصة في الأثاث وتجهيزات المنزل "يوسك JYSK" لافتتاح أول متجرين لها بالمغرب في مدينة الدار البيضاء، وذلك غدا الخميس 10 أبريل 2025، وبهذه الخطوة تدشن "يوسك" وجودها بالسوق المغربي، كجزء من خطة التوسع الإقليمي للشركة في شمال أفريقيا.
واختارت "يوسك" أن تنطلق من مجمعي "آيريا مول" و"فيفا بارك" التجاريين وسط العاصمة الاقتصادية، في خطوة تروم من خلالها تقديم تصاميم إسكانية بلمسة إسكندنافية عصرية، مع الحفاظ على سياسة أسعار تناسب مختلف الفئات.
السوق المغربي.. وجهة استراتيجية لتوسيع الخدمات
تحل متاجر "JYSK" بأكثر من 3500 متجر في 50 دولة حول العالم، حيث يعد المغرب البوابة التي اختارتها العلامة الدنماركية لتعزيز تواجدها في شمال إفريقيا، باعتباره أحد أكثر الأسواق ديناميكية في المنطقة، وفق ما جاء في عرض تعريفي للشركة قدم خلال ندوة صحفية جرت أول أمس الإثنين بالمتجر الجديد بـ "آيريا مول" قبل الافتتاح الرسمي.
وبهذه المناسبة، أكدت هند طاهري، مديرة التسويق والمبيعات بالمغرب بـ "JYSK"، أن "هذه الشركة التي تأسست عام 1979 في الدنمارك، تمكنت عبر سنوات من بناء سمعة قوية في قطاع الأثاث، مستندة إلى ثلاثة عناصر أساسية، تهم الجودة، التسعير العادل، وتجربة عملاء متميزة"، مشددة على أن الهدف الرئيسي للشركة هو التقرب من الزبناء ومنحهم تجربة تجارية مرنة، لا سميا أنها تحث على بناء علاقة ثقة مع زبنائها".
ومن جانبه صرح ايغور رايتش، المدير العام لـ"يوسك" المغرب، في تصريح لـ "الصحراء المغربية" عن سعادته بهذه الخطوة، بقوله "نحن متحمسون جدا لتواجدنا لأول مرة في المغرب، ونفتخر لتمكن الشركة من تحقيق استراتجيتها وأهدافها بالتوسع داخل أسواق أخرى خارج أوروبا، نحن واثقون أن افتتاح متاجرها بالسوق بالمغربي سيعزز نجاح الشركة، نظرا لتوفره على إمكانيات عالية في التسويق، كما نتطلع لنصبح الخيار الأول للزبناء في مجال الأثاث، من خلال توفير عروض متميزة ومبهرة من حيث الجودة والأسعار".
عروض ومزايا ترويجية لجذب الزبناء
أعدت العلامة مجموعة من العروض الترويجية الحصرية التي ستدخل حيز التنفيذ موازاة مع موعد الافتتاح، إلى جانب تنظيم ورشات تفاعلية تعرض فنون التزيين الداخلي المستوحاة من المفهوم الدنماركي (Hygge)، الذي يجمع بين البساطة والدفء والراحة النفسية.
وتنافس العلامة التجارية للأثاث نظيراتها باعتماد سياسة توصيل مرنة، تمكن الزبناء الراغبين في الاستفادة من خدمات التوصيل في مدة تتراوح ما بين يومين إلى 7 أيام، وضمان إمكانية استرجاع أو استبدال بشكل لا متناهي.
خيارات متعددة.. لضمان جودة ومرونة في الخدمات
لم يقتصر دخول JYSK» إلى السوق المغربية على المتاجر التقليدية فقط، بل شمل أيضًا إطلاق منصة للتجارة الإلكترونية (JYSK.ma)، بالإضافة إلى مركز لوجستي متكامل "Dark store" في الدار البيضاء، لضمان توصيل الطلبات بسرعة وكفاءة، وبهذا، تتيح العلامة لعملائها خيارات متعددة، تشمل الشراء عبر الإنترنت مع إمكانية الاستلام من المتجر أو التوصيل إلى المنزل.
واعتمدت العلامة في متاجرها الجديدة على فرق عمل متعددة المهام، تتألف كل منها من عشرة موظفين مدربين على أعلى المستويات في مجال خدمة العملاء، بينما يشرف سبعة خبراء لوجستيين على إدارة مركز التوزيع لضمان سلاسة العمليات.
خطة توسعية طموحة للتقرب من الزبناء
تعتزم "JYSK" مواصلة توسعها في السوق المغربي، حيث يُرتقب افتتاح المتجر الثالث كجزء من خطة لافتتاح ثلاثة إلى أربعة متاجر جديدة قبل نهاية العام الجاري، في خطوة تؤكد التزام العلامة بتعزيز حضورها في هذا السوق الواعد.
وعلى صعيد التوظيف، تلقت العلامة أكثر من 5000 طلب عمل خلال مرحلة التوظيف الأولى، وهو ما يعكس جاذبية العلامة كبيئة عمل، فضلا عن ثقة الشباب المغربي في فرص النمو المهني التي توفرها.
تروم الشركة التوسع في إطار استراتيجية أوسع تهدف إلى نشر مفهوم العيش الإسكندنافي، الذي يتميز بالتصاميم الوظيفية، استخدام المواد الطبيعية، واللمسات الجمالية البسيطة، مع التركيز على الفئات المتوسطة التي تبحث عن حلول سكنية تناسب إمكانياتها المالية.
وفي سياق متصل، التزمت "JYSK" بمعايير الاستدامة البيئية، عبر اعتماد مواد صديقة للبيئة مثل الخشب الحاصل على شهادة "FSC" والمنسوجات المعتمدة من "OEKO-TEX"، في خطوة تنسجم مع سياسة الشركة للمسؤولية الاجتماعية ومواكبة متطلبات الأجيال المقبلة.