تعميم السجل الوطني للسكان بجهتي طنجة-تطوان-الحسيمة وفاس-مكناس

الصحراء المغربية
الثلاثاء 15 نونبر 2022 - 14:18

قررت وزارة الداخلية الشروع في تعميم العمل بالسجل الوطني للسكان بالعمالات والأقاليم التابعة لولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وجهة فاس-مكناس بعد تعميمه بجهة الرباط-سلا-القنيطرة.

ووفق قرار الوزارة الصادر بالجريدة الرسمية  بتاريخ 3 نوفمبر الجاري، فإنه سيتم الشروع بالعمل بالسجل الوطني للسكان بجهة فاس-مكناس ابتداء من 10 نوفمبر الجاري، و 3 نوفمبر بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

ويأتي هذا القرار بناء على قانون 72.18 المتعلق بمنظومة استهداف المستفيدين من برنامج الدعم الاجتماعي وبإحداث الوكالة الوطنية للسجلات. 

وبالنسبة لجهة جهة فاس-مكناس، فقد تم الشروع بالعمل بالسجل الوطني للسكان في كل من فاس، مكناس، الحاجب، إيفران، مولاي يعقوب،صفرو، بولمان، تاونات وتازة، وبخصوص جهة طنجة-تطوان الحسيمة فقد تم أيضا الشروع بالعمل به بكل من عمالة طنجة أصيلة، وعمالة المضيق الفنيدق، وبالأقاليم التالية: الحسيمة، تطوان، شفشاون، العرائش، فحص أنجرة، وزان.

   ويتم تنزيل السجل الوطني للسكان على مراحل، كان أولها المرحلة التجريبية في عمالة الرباط وإقليم القنيطرة ويشرع الآن في تعميم السجل حيث دخل حيز التنفيذ في جهة الرباط -سلا القنيطرة وجهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة فاس مكناس على أن يعمم تدريجيا ليشمل جميع جهات المملكة قبل نهاية السنة وقد تم حتى الآن تسجيل أكثر من 400 ألف شخص.




تابعونا على فيسبوك