تعيين البروفيسور لحسن بليماني رئيسا لمؤسسة الشيخ خليفة بن زايد

الصحراء المغربية
الأربعاء 28 شتنبر 2022 - 11:39

جرى تعيين البروفيسور لحسن بليماني رئيسا مديرا عاما لمؤسسة الشيخ خليفة بن زايد، ابتداء من 3 شتنبر الجاري 2022، وذلك بموجب الظهير الشريف رقم 1.22.59 الصادر في 9 شتنبر 2022 بالجريدة الرسمية تاريخ 15 شتنبر 2022.

ويذكر أن هذا القرار جاء بعد تعيين الأستاذ بليماني في يونيو 2022 طبيبا خاصا لجلالة الملك محمد السادس ومديرا لمصحة القصر الملكي.

ويشار إلى أنه تم تكليف مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد المغرب (FCKM) بالعديد من المهام، لا سيما توفير الخدمات الطبية للمرضى، وإدارة مؤسسات الرعاية الصحية بما في ذلك مستشفى الشيخ خليفة بن زايد بالدار البيضاء.

وتتمثل مهمتها أيضا، في إنشاء وإدارة المؤسسات التعليمية في مجال العلوم الصحية والهياكل المجاورة، كما تشارك المؤسسة اجتماعيا مع الهياكل العامة، في إطار المشاركة في إعادة تأهيل وتحديث بعض هياكل الدولة التي تتعامل مع الصحة والتعليم.

ويحيط بالمؤسسة شركاء مثل الإدارات والمؤسسات المعنية، ولا سيما وزارة الصحة وجامعة الحسن الثاني وكلية الطب والصيدلة التابعة لها ومركز مستشفى ابن رشد، كما أن للمؤسسة مهمة المساهمة في الإجراءات المتعلقة إنشاء وتجهيز تشكيلات المستشفيات أو بعض أقسامها ودراسة الأمراض والوسائل المحددة للوقاية منها ومكافحتها ومتابعة وتطوير أعمال البحث والرعاية.




تابعونا على فيسبوك