صوفيا السعيدي تخطف الأضواء من البساط الأحمر بفينيس الإيطالية بارتدائها القفطان المغربي

الصحراء المغربية
الجمعة 09 شتنبر 2022 - 15:38

خطفت الإعلامية المغربية، مقدمة برنامج "ترند ان" على قناة "ام بي سي 5" صوفيا سعيدي، الأضواء من فوق البساط الأحمر من خلال مشاركتها في فعاليات مهرجان "Serenissima" السينمائي، في دورته الـ 79 المنظمة بمدينة فينيسيا الإيطالية، بارتدائها قفطانا مغربيا أحمر من توقيع المصممة المغربية سلمى بنعمر.

وتواصل صوفيا البالغة من العمر 25 سنة، تمثيل الثقافة المغربية في الخارج، حيث جسدت دور سفيرة القفطان المغربي، وشاركت عددا من الصور عبر صفحتها الرسمية على "الانستغرام" التي توثق تفاصيل المهرجان، كما ظهرت في صورة مع "التيك توكر" الشهير "خابي" وعلقت عليها بـ "من المؤثرين المشهورين في العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي خابي".
كما تمت دعوة عارضة الأزياء المغربية، لحضور العرض الأول لفيلم "The Son" إلى جانب النجمتين هيو جاكمان ولورا ديرن، وحضرت إلى جانب كارلا بروني ونيكولاس بولغاري ونجوم آخرين في حدث "أمفار".

ويشار إلى أن الزي المغربي كان حضوره قويا بمهرجان فينيسا حيث اختارت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة "هيلاري كلينتون" ارتداء "الدراعية" المغربية للوقوف به في السجادة الحمراء بالمهرجان.
ويذكر أن صوفيا السعيدي، القاطنة بباريس، أصلها من الرباط، وهي حاصلة على "إجازة في الإدارة الدولية" و "ماستر بحثي في ​​التطورات التكنولوجية والتنظيمية الإستراتيجية" بالإضافة إلى "ماستر مهني ثاني في الإدارة الإستراتيجية وريادة الأعمال".
وفازت بلقب "ملكة جمال العرب 2020" أمام 53 مرشحة أخرى، وتوجت صوفيا سعيدي بجائزة أفضل مذيعة لعام 2022 في مهرجان ماراتيا السينمائي في إيطاليا.




تابعونا على فيسبوك