من جديد .. شبح الشغب يرخي بظلاله على كرة القدم بعد مباراة الوداد والمولودية

الصحراء المغربية
الخميس 30 يونيو 2022 - 11:18

تعرضت حافلة الوداد البيضاوي، أمس الأربعاء، لاعتداء بالحجارة، خلال طريقها إلى العودة من مدينة وجدة، ما ترتب عنه تحطيم نوافذها وواجهتها، وذلك عقب المباراة التي جمعت فريق الوداد ومضيفه مولودية وجدة، برسم الجولة الـ 29 للدوري الوطني الاحترافي، والتي انتهت بالتعادل 2-2، الذي منح الوداد لقب الدوري.

وأفادت تصريحات صحفيين ومصورين رياضيين تعرضوا بدورهم لاعتداء رميا بالحجارة على سيارة كانوا على متنها، أن الحافلة كانت تضم بعض اللاعبين وأفراد من الجهاز الفني، ما آثار الهلع والخوف في نفوس الصحفيين واللاعبين والطاقم الفني.

وعبر مجموعة من الصحفيين ممن تعرضوا للحادث عن استيائهم من المخاطر التي باتت تعيق عملهم جراء أعمال الشغب والفوضى التي تحدثها الجماهير بعد نهاية كل مباراة، داعين من خلال مقاطع فيديو تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إلى محاسبة هؤلاء الأشخاص الذين يساهمون في التخريب والعنف الذي يهدد سلامة الناس ويعرضهم للخطر.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الدوري الوطني الاحترافي، عرف أخيرا أحداث شغب متوالية من جماهير بعض الأندية، ما دفع الجامعة الملكية لكرة القدم إلى فرض غرامات مالية وعقوبات ضد مجموعة من الأندية، من بينها الجيش الملكي والرجاء الرياضي.
 
 




تابعونا على فيسبوك